• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 31/03/2016 - 04:35 بتوقيت نيويورك

قائد الطائرة: الخاطف هدد بالتفجير لو عدنا إلى مصر

قائد الطائرة: الخاطف هدد بالتفجير لو عدنا إلى مصر

المصدر / وكالات

كشف الطيار عمرو الجمال قائد الطائرة المصرية التي تعرضت للاختطاف عن تسلمه ورقة من الخاطف سيف الدين مصطفى بالهبوط في أي مطار أوروبي، وعدم العودة إلى مصر، وإلا سيفجر الطائرة.

وقال في مؤتمر صحافي عقده مساء الأربعاء إنه وللحفاظ على سلامة الركاب اتخذ قراراً بالهبوط في مطار لارنكا بقبرص، لأنه الأنسب من حيث نسبة الوقود بالطائرة وهي نسبة كانت تكفي للوصول لمطار لارنكا وليس لأي مطار آخر.

وأكد أنه تعامل مع الخاطف بهدوء، ووفقاً لتعليمات وقواعد الطيران فلم يسمح لرجال الأمن بالتعامل معه بعنف حماية للركاب وحرصا على سلامتهم، إضافة إلى أن رجال الأمن غير مسلحين طبقاً أيضا لقواعد الطيران وغير مسموح لهم بالتعامل بعنف مع الركاب إلا في حالة الضرورة القصوى التي قد تؤدي لكارثة ما لم يتم التدخل.

وقال لقد بدأنا في توصيل الإحساس بالأمان للخاطف واتجهنا لمطار لارنكا وطلبت من رجال الأمن بالطائرة السيطرة على الموقف وعدم السماح للخاطف بالاقتراب من قمرة القيادة حتى لا يسيطر على الطائرة بأكملها، مضيفا أن رجال الضيافة والأمن تعاملوا مع الموقف ببراعة وهدوء وثبات فهم مدربون على أعلى مستوى ولديهم القدرة على التعامل مع مثل تلك المواقف والأزمات.

وأشاد الجمال بمساعده وقال إنه كان همزة وصل بين قمرة القيادة والخاطف، كما أشاد بطاقم الضيافة، مؤكداً أنهم نجحوا قدر الإمكان في طمأنة الركاب وتهدئة مشاعرهم ونزع الخوف من نفوسهم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات