• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 23/11/2015 - 00:22 بتوقيت نيويورك

السفير الروسي لدى لبنان: موازين القوى تتغير في العالم

السفير الروسي لدى لبنان: موازين القوى تتغير في العالم

المصدر / وكالات

السفير الروسي لدى لبنان: موازين القوى تتغير في العالم

رأى السفير الروسي لدى لبنان ألكسندر زاسبكين أن موازين القوى تتغير على الصعيد الدولي، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية تصر على دورها القيادي في إطار نظام القطب الواحد.

وأكد زاسبكين تمسك موسكو بدور مجلس الأمن الذي يجب عليه إيجاد الحلول المتوازنة، رافضا التدخل في شؤون الدول عن طريق تصدير الثورات وتشجيع الانقلابات وإسقاط الأنظمة، لأن ذلك يؤدي إلى تخريب العلاقات الدولية وانتشار الفوضى والتطرف والإرهاب".

وحذر زاسبكين من التداعيات الخطيرة التي تؤدي إليها محاولات إسقاط الأنظمة الشرعية وزرع الفتن الطائفية. داعيا المجتمع الدولي إلى تقديم المساعدات للبلدان التي تعيش مراحل صعبة. واعتبر أن تزوير قرار مجلس الأمن الخاص بليبيا الذي أصبح حجة لإجراء عمليات الناتو هناك هو ما أدى إلى تفكيك البلاد، لذلك فإن موسكو وقفت بحزم ضد السيناريو المشابه في سوريا، وأيدت كل المبادرات الرامية إلى التسوية السياسية رغم أن بعض الأطراف أفشل كل المحاولات.

وأشار السفير الروسي خلال ندوة نظمها معهد "الدراسات المستقبلية" في بيروت بحضور حشد من الدبلوماسيين المعتمدين في لبنان، إلى أن روسيا منذ البداية ترفض القتال وتسليح ما يسمى المعارضة المسلحة في سوريا وتسرب المقاتلين، لأن ذلك يزيد من مخاطر تمدد الإرهاب.

من جهته رأى السفير السوري لدى لبنان علي عبد الكريم أن الأحداث الأخيرة أدت إلى جلاء الكثير من الالتباس في ذهن البعض، والذي كان يراد منه تزوير الحقائق، فحادثة باريس كانت إحدى المسائل التي أعادت التذكير بضرورة محاربة الإرهاب، خصوصا أنها كانت إحدى الدول التي رعت الإرهاب ومولته سعيا لاستثماره في تحقيق مآرب خاصة، معتبرا أن ما حدث في باريس يستدعي من الولايات المتحدة والسعودية وتركيا وقطر وغيرها من الدول مراجعة حساباتها لأن الإرهاب يدمر العراق وسوريا، والآن مصر.

هذا ورأى المدير العام لمعهد "الدراسات المستقبلية" محمد شهاب الإدريسي أن الحرب الروسية على الإرهاب مرت بأكثر من طور رغم قصر مدتها، وها نحن نجد أنفسنا أمام تطور مفصلي وتاريخي يعيد صياغة المعادلات ويقلب الموازين في المنطقة والعالم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات