• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 24/11/2015 - 12:42 بتوقيت نيويورك

أوباما: داعش يشكل تهديدا خطيرا لكل الولايات المتحدة

أوباما: داعش يشكل تهديدا خطيرا لكل الولايات المتحدة

المصدر / وكالات

أوباما: داعش يشكل تهديدا خطيرا لكل الولايات المتحدة

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما الثلاثاء، إن تنظيم داعش يشكل تهديدا خطيرا لكل الولايات المتحدة الأميركية وعلينا تدميره وتدمير عزيمة إيديلوجيتهم، مضيفاً أن الجماعات الإرهابية يمكنها أن تضربنا ولكن لن تهزمنا وقال أوباما "سننتصر على داعش".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند في واشنطن، حيث أعلن أوباما أن الولايات المتحدة وفرنسا "موحدتان" ضد الإرهاب.

وقال استطعنا قطع خطوط الإمداد عن داعش في مناطق كثيرة، وإن على الأوروبيين العمل لمنع تسلل الإرهابيين وعودة المقاتلين الأجانب.

وعن هجمات باريس الدامية التي راح ضحيتها 132 شخصا وأصيب فيها المئات قال إن هجوم #داعش على #باريسيستهدف العيش المشترك بين الأديان والثقافات.

وأضاف "المجرمون لم يهاجموا فرنسا فحسب بل الديمقراطية عموما".

وعن الأزمة السورية قال أوباما "ناقشنا فعالية الضربات الجوية التي أدت إلى تراجع داعش على الأرض"، مشيراً إلى أن الضربات الروسية على المعارضة المعتدلة يعزز نظام الأسد.

وقال أوباما إن الاستهداف الروسي للمعارضة السورية المعتدلة سيمنع تعاوننا مع موسكو.

وأضاف "سنستمر في مساعدة اللاجئين وحماية مواطنينا في ذات الوقت".

هولاند: لن نتدخل بريا في سوريا لمواجهة داعش

من جانبه تحدث الرئيس الفرنسي حيث أكد أن أوباما هو أول من اتصل به في أعقاب هجمات باريس، مؤكداً أن الشعبين الفرنسي والأميركي يتلاحمان في الدفاع عن قيمنا وحريتنا.

وقال إن فرنسا تعرضت للاعتداءات بسبب ثقافتها وحبها للحياة وقيمها ومبادئها.

وأضاف هولاند في المؤتمر الصحفي المشترك "إن داعش يتاجر بالنفط والمخدرات والبشر".

وأعلن هولاند "عززنا تعاوننا الأمني بعد هجمات باريس لمنع داعش من زرع الرعب في العالم".

وقال إنه يجب إغلاق الحدود بين تركيا وسوريا لمنع الإرهابيين من الوصول لأوروبا.

وفي الملف السوري قال "علينا إطلاق عملية سياسية في #سوريا تؤمن رحيل #الأسد" ولا يجب تحديد موعد لرحيل الأسد فعليه الرحيل فورا"، مؤكدا أنه لا يمكن ترك المسؤول عن القتل والتهجير في #سوريا من دون محاسبة مشيرا إلى أن عدد القتلى في سوريا تجاوز 300 ألف قتيل.

وأضاف "يجب توحيد كل البلدان التي تسعى للتوصل إلى حل في سوريا".

وقال أيضاً "قد نتعاون مع موسكو إن أراد الرئيس الروسي التركيز على ضرب داعش" مؤكدا ان فرنسا لن تتدخل بريا في سوريا لمواجهة داعش.

وقال "يجب تدمير داعش في العراق وسوريا وتفكيك شبكاته الدولية".

وأكد على أهمية العمل مع  تركيا كي يبقى اللاجئون السوريون قرب ديارهم.

وعن حادثة اسقاط تركيا للطائرة الروسية اليوم الثلاثاء، قال هولاند على أنقرة وموسكو أن تتجنبا التصعيد.

هذا وأعلنت مصادر في الرئاسة التركية، الثلاثاء، أن تركيا أسقطت طائرة عسكرية روسية انتهكت مجالها الجوي بالقرب من الحدود مع سوريا.

وقالت مصادر الرئاسة التركية إن "طائرة روسية من طراز سوخوي 24 أسقطت طبقا لقواعد الاشتباك بعدما حلقت في المجال الجوي التركي على الرغم من التحذيرات". 

الأكثر مشاهدة


التعليقات