• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاربعاء 25/11/2015 - 00:39 بتوقيت نيويورك

بعد حادثة السوخوي.. "أسراب" تحمي طائرات_روسيا بسوريا

بعد حادثة السوخوي..

المصدر / وكالات

بعد حادثة السوخوي.. "أسراب" تحمي طائرات_روسيا بسوريا

أكدت الأركان العامة الروسية أن الطائرات القاذفة ستقوم بجميع طلعاتها في سوريا تحت حماية المقاتلات.

وأعلن رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان الروسية، سيرغي رودسكي، أن طراد "موسكو" المجهز بمنظومة دفاع صاروخية "فورت" المشابهة لـ"اس 300" سيرابط بالقرب من اللاذقية.

وأكد البيان أن هيئة الأركان العامة تدرس حاليا اتخاذ إجراءات إضافية لضمان أمن القاعدة الجوية الروسية في حميميم.

وتعتبر مهمة الطراد الصاروخي الروسي "موسكو" الأساسية هي مهاجمة حاملات الطائرات والقطع البحرية الكبرى، ولهذا لقب بـ "قاتل حاملات الطائرات"، وأساس قوة الطراد "موسكو" هي الصواريخ كروز المضادة للسفن من نوع P-500 والتي يبلغ مداها 550 كلم أو 700 كلم، وسرعتها 3000 كلم في الساعة، ورأسها الحربي يبلغ وزنه 950 كلغ.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وصف إسقاط تركيا الطائرة الروسية بأنه ضربة في الظهر ستكون له عواقب وخيمة على العلاقات بين البلدين، مشددا على أن الطائرة أسقطت داخل الحدود السورية، فيما شددت أنقرة على أن الطائرة اخترقت الحدود التركية، وأكد أردوغان أن من حق تركيا "حماية حدودها".

صحيفة النيويورك تايمز الأمريكية قالت إنه يبدو وفق خبراء عسكريين وأمنيين أن التحالف الذي كان في طور التشكل مع روسيا والذي أذن بنهاية تنظيم داعش قد تداعى وانهار عقب اسقاط الطائرة.

لقاء هولاند و بوتين المقبل محاولة أخيرة لرأب الصدع

وبدت بتفاهم من باريس وواشنطن أن لقاء هولاند وبوتين المقبل هو المحاولة الأخيرة لرأب الصدع الذي لا يمكن اخفاؤه بين الغرب وتركيا من جهة، وروسيا من جهة ثانية، وانعكاس ذلك على الوضع في سوريا والحرب على داعش، ويخشى أن تتجه موسكو لتصعيد دعمها لنظام الأسد من ناحية وضرب مواقع المعارضة المعتدلة.

من جهتها، كتبت الواشنطن بوست تقول إن الناتو يعيش اختبارا صعبا للدفاع عن تركيا من ناحية، ومنع مستحيل لتدهور علاقته مع موسكو بعد أكثر من عقدين من محاولات التواؤم والمقاربة، فما سيحدثه إسقاط الطائرة من عطب يتجاوز بمراحل الأزمة الأوكرانية وتداعياتها.

ويجمع خبراء ومسؤولون غربيون وروس وفق الصحيفتين أن التداعيات الأسوأ ستنعكس على مجرى الأزمة سياسيا، فلا يرتقب أن تدعم موسكو في الوقت الراهن اي جهود يشجعها الغرب وحلفاؤه.

التعليقات