• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاربعاء 25/11/2015 - 00:46 بتوقيت نيويورك

ضابط أمريكي سابق: استهداف القاذفة الروسية "خطأ غاية في الخطورة"

ضابط أمريكي سابق: استهداف القاذفة الروسية

المصدر / وكالات

ضابط أمريكي سابق: استهداف القاذفة الروسية "خطأ غاية في الخطورة"

اعتبر توم ماكينيرني النائب السابق لأركان القوات الجوية الأمريكية أن طائرة "سو-24" الروسية لم تقم بمناورات توحي بهجومها على تركيا وإسقاطها "خطأ غاية في الخطورة".

ولفت النظر إلى أن بيانات الرادار تشير إلى أنها دخلت المجال الجوي التركي ما بين 20 و40 ثانية، وغادرت بعد ذلك عائدة إلى الأجواء السورية.

وأضاف: "الطائرة الروسية لم تجر مناورات توحي بأنها تهاجم الأراضي التركية".

هذا واستهدفت مقاتلة "إف-16" قاذفة روسية من نوع "سو-24" الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني بصاروخ "جو - جو" لتسقط في الأراضي السورية على بعد 4 كم عن الحدود التركية.

من جهتها أكدت روسيا أن طائرتها لم تخترق الأجواء التركية وأن الجانب التركي بفعلته هذه ارتكب خطأ فادحا، إذ لم يبلغ الطيار الروسي بأن طائرته صارت في مرمى المقاتلات التركية، في خطوة وصفها الرئيس فلاديمير بوتين "طعنة في الظهر نفذها عملاء الإرهاب".

المصدر: وكالات

التعليقات