• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاربعاء 25/11/2015 - 00:47 بتوقيت نيويورك

أردوغان يصادق على تشكيلة الحكومة الجديدة

أردوغان يصادق على تشكيلة الحكومة الجديدة

المصدر / وكالات

أردوغان يصادق على تشكيلة الحكومة الجديدة

صادق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني، على تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة أحمد داود أوغلو، رئيس حزب العدالة والتنمية.

وتم تعيين مولود جاويش أوغلو وزيرا للخارجية، وعصمت يلماز، وزيرا للدفاع، في الحكومة التركية الجديدة، كما عين أفكان آلا وزيرا للداخلية، وفولكان بوزقر وزيرا لشؤون الاتحاد الأوروبي، وبرآت ألبايراق، وزيرا للطاقة والموارد الطبيعية، وناجي اغفال وزيرا للمالية، ومصطفى اليتاش على رأس وزارة الاقتصاد.

جدير بالذكر أن أردوغان، كلف داود أوغلو بمهمة تشكيل الحكومة الرابعة والستين، في 17 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وشهدت تركيا، في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، انتخابات نيابية مبكرة، بعد فشل الأحزاب السياسية في تشكيل حكومة ائتلافية إثر الانتخابات النيابية التي جرت في 7 يونيو/حزيران الماضي، والتي لم يفز فيها أي حزب بأغلبية تمكنه من تشكيل الحكومة منفردا.

وحسب نتائج الانتخابات المبكرة، فقد فاز حزب العدالة والتنمية بـ 317 مقعدا من أصل 550 (عدد مقاعد البرلمان)، فيما حصد حزب الشعب الجمهوري 134 مقعدا، وحزب الشعوب الديمقراطي 59 مقعدا، وحزب الحركة القومية 40 مقعدا.

التعليقات