• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إصدار أول صورة رسمية لملك بريطانيا وعائلته رغبة أميركية أسترالية يابانية في الاتحاد لردع الصين إجراءات ألمانية جديدة لمواجهة التطرف.. الإخوان بعين العاصفة أميركا: إعصار "إيان" يودي بحياة أكثر من 70 قتيلاً العراق: إصابة أكثر من 150 شخصًا خلال التظاهرات في بغداد والبصرة إندونيسيا: مقتل 129 شخصا في "أعمال شغب" خلال مباراة كرة قدم لندن: انسحاب روسيا من ليمان "نكسة".. وموسكو تؤكد أن انسحابها تكتيكي تنديداً بقمع النظام.. احتجاجات إيران مستمرة في الداخل والخارج الكشف عن هوية عناصر دورية "الأخلاق" التي قامت باعتقال مهسا أميني مجلس الأمن يدين قرار الضم وروسيا تستعمل "فيتو" العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات مقتل العشرات.. الإعصار (إيان) يفرض الطوارئ في ولاية فلوريدا مظاهرات في بغداد احياءًا للذكرى الثالثة لحراك تشرين إضرابات جديدة تشل شبكة السكك الحديدية ببريطانيا

الاربعاء 25/11/2015 - 00:47 بتوقيت نيويورك

أردوغان يصادق على تشكيلة الحكومة الجديدة

أردوغان يصادق على تشكيلة الحكومة الجديدة

المصدر / وكالات

أردوغان يصادق على تشكيلة الحكومة الجديدة

صادق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني، على تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة أحمد داود أوغلو، رئيس حزب العدالة والتنمية.

وتم تعيين مولود جاويش أوغلو وزيرا للخارجية، وعصمت يلماز، وزيرا للدفاع، في الحكومة التركية الجديدة، كما عين أفكان آلا وزيرا للداخلية، وفولكان بوزقر وزيرا لشؤون الاتحاد الأوروبي، وبرآت ألبايراق، وزيرا للطاقة والموارد الطبيعية، وناجي اغفال وزيرا للمالية، ومصطفى اليتاش على رأس وزارة الاقتصاد.

جدير بالذكر أن أردوغان، كلف داود أوغلو بمهمة تشكيل الحكومة الرابعة والستين، في 17 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وشهدت تركيا، في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، انتخابات نيابية مبكرة، بعد فشل الأحزاب السياسية في تشكيل حكومة ائتلافية إثر الانتخابات النيابية التي جرت في 7 يونيو/حزيران الماضي، والتي لم يفز فيها أي حزب بأغلبية تمكنه من تشكيل الحكومة منفردا.

وحسب نتائج الانتخابات المبكرة، فقد فاز حزب العدالة والتنمية بـ 317 مقعدا من أصل 550 (عدد مقاعد البرلمان)، فيما حصد حزب الشعب الجمهوري 134 مقعدا، وحزب الشعوب الديمقراطي 59 مقعدا، وحزب الحركة القومية 40 مقعدا.

التعليقات