• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 01/04/2016 - 06:09 بتوقيت نيويورك

انهيار جسر بالهند يودي بحياة 23 شخصا

انهيار جسر بالهند يودي بحياة 23 شخصا

المصدر / وكالات

لقي ما لا يقل عن 23 شخصا مصرعهم وأصيب 150 آخرون جراء انهيار جسر علوي في منطقة مزدحمة بمدينة كلكتا شرقي الهند، فيما تعمل فرق الإنقاذ على انتشال الضحايا من تحت الأنقاض ونقل الجرحى إلى المستشفيات.

وبعد إزالة نحو نصف الأنقاض بحلول صباح اليوم الجمعة تمكنت فرق الإنقاذ من إخراج 67 شخصا أحياء، حسب ما أفادت به شرطة المدينة.

وقال أس أس غولريا نائب المفتش العام لقوات طوارئ الكوارث الوطنية إن عملية الإنقاذ دخلت مرحلتها الأخيرة "وليس ثمة احتمال للعثور على أي ناجين من تحت ركام الكتل الخرسانية الضخمة".

وأضاف أن العمال يركزون جهودهم حاليا على إخراج الجثث وإزالة الأنقاض.

ولا يعرف على وجه اليقين عدد المفقودين من حادثة انهيار الجسر، وربما كانوا عالقين تحت الركام.

وتم إنقاذ تسعين شخصا بعدما انهار قطاع من الجسر بطول مئة متر عند أحد طرفيه فوق المارة والمركبات فوق طريق تجاري مزدحم قرب متنزه جيريش في حي بارا بازار المزدحم بكلكتا عاصمة ولاية غرب البنغال شرقي الهند.

جسر كلكتا كما بدا عقب انهياره (الأوروبية)

وقال مفوض الشرطة أجيا تياجي "كثيرون ممن تم إنقاذهم أصيبوا بجروح بالغة.. الكثير من الاشخاص ربما لا يزالون تحت الأنقاض".

وعرضت قنوات تلفزيونية صورا لمركبتين بثلاث عجلات وحشد من الناس وقد اختفوا فجأة تحت كتلة خرسانية ضخمة أخطأت بالكاد سيارات كانت تسير ببطء وسط زحام مروري.

وهرعت ماماتا بانيرجي رئيسة وزراء ولاية غرب البنغال التي توجد فيها مدينة كلكتا إلى موقع الحادث.

وقالت بانيرجي -التي يسعى حزبها إلى إعادة انتخابه في الولاية الشهر القادم- إن المسؤولين عن الكارثة لن يفلتوا من العقاب. وألقت باللائمة على الحكومة السابقة للولاية التي منحت عقد إنشاء الجسر.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن انهيارات المباني والإنشاءات الأخرى ظاهرة شائعة في الهند، حيث لا يتم التقيد الصارم بضوابط البناء واللوائح، إذ تستخدم الشركات مواد بناء دون المواصفات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات