• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 02/04/2016 - 06:27 بتوقيت نيويورك

عمليات قتالية كثيفة في جنوب القوقاز

عمليات قتالية كثيفة في جنوب القوقاز

المصدر / وكالات

أعلنت أرمينيا وأذربيجان، اليوم السبت، تفاقم الوضع في إقليم قره باغ (كاراباخ) الذي هو موضع نزاع بينهما.وقالت وزارة الدفاع الأذربيجانية إن "القوات المسلحة الأرمينية خرقت نظام وقف إطلاق النار على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمينية 127 مرة باستخدام مدافع الهاون والمدافع الرشاشة خلال الساعات الـ24 الماضية".

ومن جهتها قالت وزارة الدفاع الأرمينية إن "القوات الأذربيجانية شنت في ليل 1 إلى 2 أبريل، عمليات هجومية كثيفة باستخدام الدبابات والمدافع والطائرات".

وذكرت تقارير إعلامية أن القوات الأرمينية أسقطت طائرة هليكوبتر تابعة للقوات الجوية الأذربيجانية، وبدأت هجوما مضادا.

ومن ناحيتها أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تتابع باهتمام بالغ تطورات الوضع في إقليم كاراباخ. وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، لـ"سبوتنيك": "نبحث المعلومات الواردة".

وشهد جنوب القوقاز حربا بين أذربيجان وأرمينيا في مطلع تسعينات القرن العشرين بعدما أيدت أرمينيا انفصال كاراباخ عن أذربيجان. وساهمت جهود الوساطة التي بذلتها روسيا في وقف تلك الحرب. إلا أن النزاع بين الجمهوريتين السوفيتيتين السابقتين حول منطقة كاراباخ التي فقدت أذربيجان السيطرة عليها لم ينته.


الأكثر مشاهدة


التعليقات