• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاربعاء 25/11/2015 - 01:37 بتوقيت نيويورك

نيكاراغو تغلق حدودها في وجه آلاف الكوبيين

نيكاراغو تغلق حدودها في وجه آلاف الكوبيين

المصدر / وكالات

نيكاراغو تغلق حدودها في وجه آلاف الكوبيين

ظل آلاف الكوبيين عالقين في الجانب الكوستاريكي من الحدود مع نيكاراغو، عقب رفض ماناغوا، في قمة إقليمية، فتح أبوابها أمام موجة المهاجرين صوب الولايات المتحدة.

ويهاجر عدد متزايد من الكوبيين إلى الولايات المتحدة عبر أميركا الوسطى، عقب استئناف واشنطن وهافانا علاقاتهما الديبلوماسية، في ديسمبر الماضي.

ويتدفق حوالي 150 كوبيا على الأقل كل اليوم على الحدود مع نيكاراغو التي ترفض إقامة معبر إنساني، وتصر على إبقاء حدودها مغلقة.

وتشير التقديرات الأميركية إلى أن أكثر من 27 ألف كوبي دخلوا إلى الولايات المتحدة، خلال الأشهر التسعة الاولى من السنة المالية 2015، بزيادة قدرها 78% عن الفترة نفسها من العام المنصرم.

وتخول سياسة "القدم المبتلة..القدم الجافة" للكوبيين الذين يصلون التراب الأميركي البقاء عليه، في حين يتم إعادة من جرى إلقاء القبض عليهم في البحر.

من جانبها، طالبت روزاريو موريلو، السيدة الاولى في نيكاراغوا والمتحدثة باسم الحكومة، حكومة كوستاريكا بإبعاد كافة المهاجرين عن المناطق الحدودية.

التعليقات