• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 03/04/2016 - 12:32 بتوقيت نيويورك

للمرة الأولى: فريق إسرائيلي يشارك ببطولة كرة الطائرة الشاطئية في قطر

للمرة الأولى: فريق إسرائيلي يشارك ببطولة كرة الطائرة الشاطئية في قطر

المصدر / وكالات

لأول مرة بتاريخ كرة الطائرة الإسرائيلية سيشارك منتخب من إسرائيل في بطولة لكرة الطائرة الشاطئية في دولة شرق أوسطية، إذ حطّ رحال اللاعبين الإسرائيليين شون فايغا وأريئيل هيلمان في الدوحة للمشاركة بجولة قطر العالمية المفتوحة للكرة الطائرة الشاطئية.

وكان قد حصل اللاعبان على تأشيرة دخول شبه الجزيرة القطرية في الأيام الأخيرة، ما يتيح لهما المشاركة في البطولة العالمية. علما أن مسألة مشاركتهما في البطولة بقيت سرية ولم يكشف عنها الا اليوم الأحد.

وتضم البعثة الإسرائيلية التي حطت اليوم الأحد في مطار حمد الدولي في الدوحة الى جانب اللاعبين كل من رئيس اتحاد كرة الطائرة الإسرائيلي يانيف نيومان والمدرب شاكيد حايمي.

وتعد جولة قطر هي الرابعة في رزنامة البطولة حيث كانت البداية في كيش بإيران ثم جولتان في ماسيو وفكتوريا بالبرازيل، ومن أبرز المنتخبات المشاركة في البطولة المنتخب الألماني والأمريكي والإيطالي . 

ويشارك المنتخب القطري في البطولة بفريقين، وستنطلق التصفيات الأولية للبطولة اليوم الأحد 3-4-2016 ليتأهل إلى الدور الرئيسي 23 فريقا، وستشارك منتخبات عُمان وقطر في الأدوار الرئيسية، حيث يشارك المنتخب العماني في البطولة ببطاقة دعوة من اللجنة المنظمة للبطولة . 

ويحتاج فايغا وهيلمان الى انتصارين في التصفيات ليتأهلا الى الدور الرئيسي، ويعززا حظوظهما بحجز بطاقة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016.

ويُجري اتحاد كرة الطائرة الشاطئية جولة من المسابقات حتى 13 حزيران/ يونيو المقبل لتحديد هوية 15 فريقا من اصل 24 سيحجزوا بطاقة التأهل للألعاب الأولمبية الصيفية.  

وتبلغ قيمة جوائز المسابقة القطرية 75 ألف دولار.

من جانبه أكد محمد علي المهندي أمين السر الاتحاد القطري، في حديث لوكالة الأنباء القطرية - قنا - أن اللجنة المنظمة بكل لجانها تعمل من أجل الإعداد الجيد لاستضافة هذا الحدث الكبير في الكرة الطائرة الشاطئية ولقد شارفت اللجان من الانتهاء من كافة الأمور المتعلقة بالتنظيم، وأشار إلى أن اللجنة المنظمة مستعدة من الآن لاستضافة البطولة .

الأكثر مشاهدة


التعليقات