• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 05/04/2016 - 03:34 بتوقيت نيويورك

الفضيحة الكبرى..قضاء بنما يفتح تحقيقًا في فضيحة "التسريبات"..وبلجيكا تفتح تحقيقا رسميا

الفضيحة الكبرى..قضاء بنما يفتح تحقيقًا في فضيحة

المصدر / وكالات

أعلن القضاء البنمي أنه سيفتح تحقيقا في فضيحة «وثائق بنما »، التي كشفت تورط مسؤولين سياسيين كبار من حول العالم ومشاهير من عالم المال والرياضة في عمليات تهرب ضريبي.

وقالت النيابة العامة البنمية، في بيان، يوم الإثنين، إنه «سيتم التحقيق في الوقائع التي أوردتها وسائل إعلام وطنية ودولية تحت اسم (أوراق بنما )».

وأوضحت أن التحقيق يرمي لبيان ما إذا كانت هذه الوقائع تنطوي على مخالفات قانونية وتحديد مرتكبي هذه المخالفات، وما إذا كانت تسببت بأضرار مالية.

كانت الحكومة البنمية أكدت، الأحد، أنها «ستتعاون بشكل وثيق» مع القضاء إذا ما فتح تحقيقا في هذه الفضيحة العالمية.

ومن جهة ثانية، أعلن وزير المالية البلجيكي، يوهان فان أوفرفيلدت، فتح تحقيق مع عشرات البلجيكيين الذين وردت أسماؤهم فيما عرف إعلاميا بتسريبات «أوراق بنما » التي تشير إلى تورط أكثر من 140 قائدا وسياسيا حول العالم في عمليات غسيل أموال وتهرب ضريبي.

وذكرت صحيفة «ذا بروسيلز تايمز» البلجيكية، الإثنين، أن «أوفرفيلدت» تعهد بأن مهمة التحقيق في كل من هوية الأفراد والشركات المتورطة، وطبيعة تعاملاتهم المالية، سيتم توكيلها للإدارة الخاصة بالتفتيش على الضرائب.

وأكد أن مشروع «ضرائب كايمان» الذي تم التصويت عليه في 2015 ويسمح لسلطات الضرائب البلجيكية بفرض ضرائب مباشرة في بلجيكا بناء على أي اتفاق أجنبي، سيمثل أداة مثيرة في هذه القضية التي انكشفت مؤخرا.

وأشارت الصحيفة إلى أن وسائل الإعلام التي نقلت «أوراق بنما» أكدت ورود أسماء 732 مواطنا بلجيكيا متورطين في فضيحة الاحتيال الضريبي الضخمة.

يذكر أن الاتحاد الدولي للصحافة الاستقصائية كشف، مساء الأحد، عن 5ر11 مليون وثيقة من شركة «موساك فونسيسا» الدولية للشئون القانونية، ومقرها بنما، تثبت تورط 140 قائدا وسياسيا حول العالم في عمليات احتيال ضريبي .

و قال الرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري ، غداة نشر تسريبات «أوراق بنما»، التي كشفت أنه كان مديرا لشركة مقرها في جزر الباهاماس، أن كل ما قام به في هذا الإطار كان قانونيا، وأنه لم يرتكب أي مخالفة.

وأضاف، في مقابلة تلفزيونية، أن «شركة الأوفشور (فليج تريدينج ليمتد) أنشئت من أجل الاستثمار في البرازيل. في النهاية لم يحصل الاستثمار. والدي هو من سجل اسمي مديرا لها في 1998. في عام 2008 لم يعد لها وجود لأن الاستثمار لم يتم»، وشدد على أن هذه «كانت عملية قانونية».

وقبل توليه رئاسة الأرجنتين في ديسمبر 2015 شغل «ماكري» بين عامين 1995 و2007 رئاسة نادي بوكا جونيورز لكرة القدم، ثم أصبح رئيسا لبلدية العاصمة بوينوس أيرس خلال 2007 و2015.

كانت الحكومة الأرجنتينية أكدت، الأحد، أن الرئيس «لم يساهم في رأسمال الشركة» وكان «مديرا عابرا» لها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات