• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الخميس 26/11/2015 - 00:29 بتوقيت نيويورك

خامنئي: الجنس والمال سلاحا واشنطن لاختراقنا

خامنئي: الجنس والمال سلاحا واشنطن لاختراقنا

المصدر / وكالات

خامنئي: الجنس والمال سلاحا واشنطن لاختراقنا

قال المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني، إن الولايات المتحدة تستخدم الجنس والمال لاختراق صانعي القرار في إيران.

وأضاف خامنئي في تعليقاته التي أذاعها التلفزيون الإيراني "شيئان رئيسيان يستخدمان في هذا الاختراق: المال والإغراءات الجنسية، إنهما يستخدمان لتغيير المعتقدات ووجهات النظر وأساليب الحياة حتى يفكر الشخص الذي يتأثر بهما بنفس الطريقة التي يفكر بها الأمريكي".

وتابع خلال اجتماع لقادة الباسيج وهي وحدة المتطوعين بالحرس الثوري الإيراني بأن الهدف الرئيسي لهذا الاختراق هي النخب والأشخاص المؤثرون وصانعو القرار.

وتأتي تعليقات خامنئي في أعقاب موجة الاعتقالات التي لحقت بعدد من الصحفيين والمثقفين، نفذتها سلطات طهران بسبب مخاوف من اختراق غربي بعد أن توصلت إيران إلى اتفاق نووي مع القوى العالمية.

من جهتها، انتقدت لجنة حقوق الإنسان بالجمعية العامة للأمم المتحدة إيران الأسبوع الماضي بسبب تلك الحملة، ولاستخدامها المتزايد لعقوبة الإعدام، وهو توبيخ رفضته طهران قائلة إنه تحريض على "رهاب إيران".

على صعيد آخر، قال الزعيم الإيراني الأعلى إن بلاده ستدعم الانتفاضة الفلسطينية ضد إسرائيل "بأي طريقة تستطيع" رافضا اتهامات أميركية بأن الموجة الجديدة من الهجمات بالسكاكين والدهس بالسيارات التي يشنها الفلسطينيون ترقى لمستوى "الإرهاب".

ونقل التلفزيون الرسمي عن خامنئي قوله "رغم كل جهود الاستكبار، الولايات المتحدة، وحتى التعاون من دول عربية فإن الانتفاضة الفلسطينية قد بدأت في الضفة الغربية".

وذكر أنه قال في تجمع لقوات الباسيج "سندافع عن حركة الشعب الفلسطيني بكل وجودنا وبأي طريقة نستطيع وطالما كنا قادرين على ذلك".

التعليقات