• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 08/04/2016 - 05:40 بتوقيت نيويورك

أمريكا:تنظيم داعش في ليبيا إلى 6 آلاف مسلح فى عام ونصف

أمريكا:تنظيم داعش في ليبيا إلى 6 آلاف مسلح فى عام ونصف

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال قائد القوات الأمريكية في إفريقيا، الجنرال ديفيد رودريجيز،  إن عدد مسلحي تنظيم داعش تضاعف في ليبيا إلى ما بين 4000 و6000 مسلح خلال فترة تتراوح بين عام وعام ونصف.

وأوضح الجنرال رودريغيز أن معقل داعش في ليبيا هو مدينة سرت، لكن التنظيم له وجود أيضا في درنة وبنغازي في الشرق وصبراتة في الغرب، بينما أشار إلى أن قوات الجيش الوطني الليبي نجحت في تقليص نمو المتشددين.

وقال: "في بنغازي ودرنة حارب الجيش الليبي ضد داعش وجعل من الأصعب لهم العمل وكذلك في صبراتة".

وأضاف رودريغيز مستشهدا بتقييمات المخابرات الأمريكية لنمو تنظيم داعش ليبيا: "أنهم يواجهون نمو داعش في عدة مناطق في أنحاء ليبيا".

وأثار نمو داعش في ليبيا قلق الحكومات الغربية، التي تخشى من أن يستغل التنظيم الفوضى السياسية المستمرة لتكرار نجاحه في السيطرة على أراض في العراق وسوريا.

إلى ذلك، قال رودريغيز: "التحدي أمام حكومة الوحدة الوطنية هو جمعهم معا من أجل مستقبل ليبيا ولكن أيضا للتخلص من تنظيم داعش".

وقلل رودريغيز من احتمال خروج داعش من قاعدته والاستيلاء على مساحات كبيرة من الأراضي مثلما فعل في العراق وسوريا.

وأضاف: "ليس لديهم أشخاص محليون يعرفون عن ليبيا بقدر ما كان لديهم في العراق وسوريا... الليبيون مختلفون أيضا في الطريقة التي يعاملون بها الأجانب ويستجيبون بها وكل ذلك له تأثير".

الأكثر مشاهدة


التعليقات