• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاربعاء 13/04/2016 - 07:11 بتوقيت نيويورك

واشنطن تؤكد..الأن نعيدهيكلة قوات السلام فى سيناء وليست هناك نيه للرحيل

واشنطن تؤكد..الأن نعيدهيكلة قوات السلام فى سيناء وليست هناك نيه للرحيل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكد نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر أن واشنطن لا تعتزم سحب قواتها المشاركة في بعثة قوات حفظ السلام الدولية في سيناء. 

وأوضح المسئول الأمريكي أن ما يجري الآن هي جهود لتحديث أو إعادة هيكلة قوات حفظ السلام الدولية الموجودة في سيناء.

ونفى نائب المتحدث أن تكون هذه الجهود بسبب أي تهديدات حقيقية أو محتملة من جانب تنظيم داعش الإرهابي على الأرض في سيناء، مشيرًا إلى أنها تأتي في إطار تحديث بعثة قوات حفظ السلام في سيناء بما في ذلك استغلال وسائل تكنولوجية بصورة أفضل وزيادة فاعلية العمليات هناك وبحث سبل تغيير موقعها على الأرض لأداء مهامها بصورة أكثر فاعلية.

وقال نحن نسعى إلى تحديث قوات حفظ السلام على الأرض في سيناء، وهذا ليس رداً على أي تهديدات من قبل تنظيم داعش على الأرض. وشدد تونر على التزام الولايات المتحدة إزاء أهداف قوات حفظ السلام في سيناء والمحافظة على اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، لافتًا إلى أن إعادة الهيكلة لا تمثل أي إشارة على وجود خطة للانسحاب من سيناء.

وأوضح تونر أن الولايات المتحدة على اتصال مستمر مع مصر وإسرائيل حول كيفية إجراء إعادة هيكلة القوات أو كيفية تغيير مواقعها على الأرض في سيناء، وكذلك للتأكيد لمصر وإسرائيل التزام الولايات المتحدة التام إزاء بعثة حفظ السلام الدولية في سيناء والمحافظة على اتفاقية السلام.

التعليقات