• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم

الاربعاء 13/04/2016 - 07:11 بتوقيت نيويورك

واشنطن تؤكد..الأن نعيدهيكلة قوات السلام فى سيناء وليست هناك نيه للرحيل

واشنطن تؤكد..الأن نعيدهيكلة قوات السلام فى سيناء وليست هناك نيه للرحيل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكد نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر أن واشنطن لا تعتزم سحب قواتها المشاركة في بعثة قوات حفظ السلام الدولية في سيناء. 

وأوضح المسئول الأمريكي أن ما يجري الآن هي جهود لتحديث أو إعادة هيكلة قوات حفظ السلام الدولية الموجودة في سيناء.

ونفى نائب المتحدث أن تكون هذه الجهود بسبب أي تهديدات حقيقية أو محتملة من جانب تنظيم داعش الإرهابي على الأرض في سيناء، مشيرًا إلى أنها تأتي في إطار تحديث بعثة قوات حفظ السلام في سيناء بما في ذلك استغلال وسائل تكنولوجية بصورة أفضل وزيادة فاعلية العمليات هناك وبحث سبل تغيير موقعها على الأرض لأداء مهامها بصورة أكثر فاعلية.

وقال نحن نسعى إلى تحديث قوات حفظ السلام على الأرض في سيناء، وهذا ليس رداً على أي تهديدات من قبل تنظيم داعش على الأرض. وشدد تونر على التزام الولايات المتحدة إزاء أهداف قوات حفظ السلام في سيناء والمحافظة على اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، لافتًا إلى أن إعادة الهيكلة لا تمثل أي إشارة على وجود خطة للانسحاب من سيناء.

وأوضح تونر أن الولايات المتحدة على اتصال مستمر مع مصر وإسرائيل حول كيفية إجراء إعادة هيكلة القوات أو كيفية تغيير مواقعها على الأرض في سيناء، وكذلك للتأكيد لمصر وإسرائيل التزام الولايات المتحدة التام إزاء بعثة حفظ السلام الدولية في سيناء والمحافظة على اتفاقية السلام.

التعليقات