• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 19/04/2016 - 04:08 بتوقيت نيويورك

أمريكا تستعد لبيع مقاتلات بوينغ لقطر والكويت

أمريكا تستعد لبيع مقاتلات بوينغ لقطر والكويت

المصدر / وكالات

تستعد الحكومة الأمريكية للموافقة على صفقتين لبيع مقاتلات من صنع بوينغ لقطر والكويت وقد تعلن عن صفقات بمليارات الدولارات أثناء زيارة باراك أوباما لمنطقة الخليج هذا الأسبوع.

وقال مصدران مطلعان إن قيمة الصفقة الكويتية تبلغ حوالي 3 مليارات دولار بينما تناهز الصفقة القطرية 4 مليارات دولار.

وأكد  أحد المصدرين أن "العقبة الأخيرة الآن هي الحصول على موافقة مجلس الأمن القومي والبيت الأبيض".

وتعثرت الصفقتان في ظل مخاوف عبرت عنها إسرائيل من إمكانية وقوع الأسلحة التي ترسال لدول الخليج في أيدي أطراف معادية لها واستخدامها ضدها فضلا عن عملية صنع القرار الواسعة التي تنتهجها حكومة أوباما بخصوص المساعدات العسكرية للخليج.

وبرغم ذلك فقد وافقت وزارة الدفاع (البنتاغون) ووزارة الخارجية على بيع نحو 36 مقاتلة إف-15 لقطر و24 مقاتلة "إف-إيه 18 إي/إف سوبر هورنت" للكويت وكلاهما من صنع بوينغ.

ولم يصدر البنتاغون تعليقا فوريا بشأن الموافقة المتوقعة على صفقتي السلاح.

إلى ذلك، قال مسؤول بارز في إدارة الرئيس الأمريكي إن سياسة الإدارة عدم التعليق على مبيعات السلاح لحين إخطار الكونغرس رسميا بنية البيع.

لكن المسؤول قال إن الولايات المتحدة ملتزمة بأمن واستقرار منطقة الخليج وأن مبيعات السلاح "تنسجم مع الاستراتيجية الدبلوماسية الأمريكية الشاملة في المنطقة."

الأكثر مشاهدة


التعليقات