• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 19/04/2016 - 04:42 بتوقيت نيويورك

رداً على تصويت النواب بعزلها.. رئيسة البرازيل: المعركة بدأت لتوها

رداً على تصويت النواب بعزلها.. رئيسة البرازيل: المعركة بدأت لتوها

المصدر / وكالات

أعلنت الرئيسة البرازيلية، ديلما روسيف، أمس الإثنين، أنها تشعر بـ"الغضب" إزاء قرار مجلس النواب السير في إجراءات إقالتها، مؤكدةً أن "المعركة بدأت لتوها" وأنها ماضية فيها حتى النهاية.

وفي أول رد فعل لها على القرار التاريخي الذي أصدره مجلس النواب الأحد بأغلبية ساحقة ضدها، قالت روسيف: "لقد حصلت على 54 مليون صوت وأشعر بالغضب من جراء هذا القرار، أشعر بأني ضحية ظلم عميق".

وأضافت الرئيسة اليسارية في خطاب استهلت به مؤتمراً صحافياً في مقر الرئاسة: "لن أدع نفسي أذبح. المعركة بدأت لتوها. لدي الشجاعة والقوة اللازمتين لمواجهة هذا الظلم".

وأكدت أن ما اتهمت به من تلاعب بالحسابات العامة "ممارسة دأب عليها كل الرؤساء الذين سبقوني واعتبرت قانونية. إنهم يعاملوني معاملة لم يعاملوا بها أحداً آخر".

وأضافت روسيف "لم توجه إلي أي تهمة إثراء غير مشروع، وأنا ليست لدي حسابات مصرفية في الخارج"، في إشارة واضحة إلى رئيس مجلس الشيوخ ادواردو غونها المتهم بالفساد في فضيحة بتروبراس والذي يؤيد إجراءات إقالتها.

وأقر مجلس النواب بأغلبية ساحقة الأحد إجراءات إقالة ديلما روسيف من قبل مجلس الشيوخ في تصويت تاريخي جرى في أجواء من التوتر الشديد، ويمهد الطريق لإقصاء الرئيسة اليسارية التي يفترض أن تلقي خطاباً الإثنين.

وأصبحت روسيف التي دخلت التاريخ في 2010 كأول امرأة تنتخب رئيسة للبرازيل، في وضع حرج جداً إذ يكفي أن يصوت أعضاء مجلس الشيوخ بالأكثرية البسيطة بحلول 11 مايو(أيار) لمصلحة إقالتها من أجل توجيه التهمة إليها رسمياً وإبعادها عن الحكم لفترة أقصاها ستة أشهر في انتظار صدور الحكم النهائي بحقها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات