• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 19/04/2016 - 04:45 بتوقيت نيويورك

مشادة بين السفيرين الفلسطيني والإسرائيلي بنيويورك

مشادة بين السفيرين الفلسطيني والإسرائيلي بنيويورك

المصدر / وكالات

شهدت جلسة مجلس الأمن العادية بشأن الوضع في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل مشادة كلامية بين سفير دولة فلسطين والمندوب الإسرائيلي حول مسألة الإرهاب.

وهاجم المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون الفلسطينيين، متهما القيادة الفلسطينية بالفشل في إدانة الأعمال الإرهابية، قبل أن يقاطعه سفير دولة فلسطين رياض منصور، محملا إسرائيل المسؤولية عن مقتل آلاف الفلسطينيين بمن فيهم الأطفال، وكذلك الاستمرار في سياسة الاستيطان.

وفي سابقة نادرة في جلسات المجلس، قال دانون "لقد حان الوقت لمعرفة الحقيقة والحصول على إجابات حقيقية وباسم شعب إسرائيل فإنني أطرح السؤال على الممثل الفلسطيني الذي معنا الآن اليوم السيد منصور: هل أنت تدين الفلسطينيين الذين يرتكبون هجمات إرهابية ضد الإسرائيليين؟" وأجاب منصور: "هل أنت تفعل الشيء نفسه؟ نحن ندين قتل كل المدنيين الأبرياء من بينهم الفلسطينيون المدنيون".

وتأتي جلسة مجلس الأمن في وقت جدد فيه الفلسطينيون حملتهم الدبلوماسية في محاولة لاستصدار قرار دولي يدين استمرار الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

وتمت مناقشة مشروع القرار مع الدول العربية، لكنه لم يرفع بعد إلى مجلس الأمن، وكانت محاولات سابقة اصطدمت بفيتو الأميركيين أو بتهديدهم بالفيتو، وتسعى فرنسا -من جهتها- إلى عقد مؤتمر دولي حول الشرق الأوسط لإحياء عملية السلام.

وكرر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمام المجلس أن المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية استنادا إلى القانون الدولي، مبديا أسفه لاستمرار السلطات الإسرائيلية في تدمير منازل لفلسطينيين في الضفة الغربية "بوتيرة مقلقة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات