• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 24/04/2016 - 17:11 بتوقيت نيويورك

وفاة الرئيس الجزائري بوتفليقه بعد صراع طويل مع المرض

وفاة الرئيس الجزائري بوتفليقه بعد صراع طويل مع المرض

المصدر / وكالات

أعلنت الرئاسة الجزائرية أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة توجه اليوم الأحد إلى جنيف السويسرية لإجراء فحوص طبية "دورية".

ولم يشر البيان المقتضب الذي نشرته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية إلى المدة التي سيقضيها بوتفليقة خلال وجوده في جنيف.

وبوتفليقة (79 عاما) بات يواجه صعوبات في الكلام والحركة منذ إصابته بجلطة دماغية في 2013، ويتنقل في كرسي متحرك، وقلل من أنشطته، مكتفيا باستقبال الضيوف الأجانب في  مقر إقامته في غرب العاصمة الجزائرية.

وتعود آخر زيارة لبوتفليقة لإجراء فحوص طبية في الخارج إلى الثالث من ديسمبر/كانون الأول الماضي عندما دخل عيادة في غرونوبل بفرنسا.

وينتقل الرئيس الجزائري بشكل دوري إلى مستشفيات فرنسية وسويسرية لمتابعة فحوص طبية منذ أول وعكة صحية له في 2005، بعد أشهر من بداية ولايته الثانية، حين نقل إلى فرنسا بعد إصابته بنزيف في الأمعاء.

وتعود الإشاعات حول تدهور حالة بوتفليقة الصحية إلى الواجهة بانتظام، ولا يتردد قادة المعارضة في التحدث عن "شغور في السلطة" يستغله -حسب قولهم- أقارب، بينهم شقيق الرئيس ومستشاره الخاص سعيد بوتفليقة.

ويحكم بوتفليقة الجزائر منذ 17 عاما، وأعيد انتخابه في أبريل/نيسان 2014 لولاية رابعة بعد عام على الجلطة التي ألمت به واستدعت نقله إلى مستشفى فال دو غراس في باريس، حيث بقي 88 يوما.

وقد قامت وكالات اعلامية جزائرية بنشر انبا ء تتحدث عن وفاة الرئيس الجزائري   عبد العزيز بوتفليقة  بمستشفي سويسرا بعد ان تم نقله من مستشفي فال دوغراس بالعاصمة الفرنسية باريس اثر تدهور مفاجئ في صحته بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز ال75 عام .




الأكثر مشاهدة


التعليقات