• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 24/04/2016 - 17:14 بتوقيت نيويورك

غارات النظام تقتل العشرات بحلب وحمص وحماة

غارات النظام تقتل العشرات بحلب وحمص وحماة

المصدر / وكالات

أفاد مراسلون  بسقوط 15 قتيلا على الأقل وإصابة العشرات في غارات على مدينة حلب الأحد، كما قتل 8 أشخاص وجرح آخرون في غارات على ريف حمص الشمالي، بينما سقط 6 قتلى بريف حماة.

وأكد مراسل الجزيرة عمرو الحلبي سقوط القتلى والجرحى في غارات لطائرات روسية وأخرى تابعة للنظام السوري على أحياء: المواصلات، والصالحين، والسكري، والصاخور، الخاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة حلب.

وأفادت مصادر محلية بأن غارات استهدفت سوقا شعبية في حي الصاخور وقتلت عشرة أشخاص وجرحت ثلاثين آخرين.

وذكر مراسل الجزيرة أن طائرات النظام ألقت براميل متفجرة على حيي بني زيد والأشرفية، محدثة دماراً كبيراً في المباني السكنية، كما استهدفت الغارات خان العسل وكفرناها بريف حلب الغربي.

وأضاف أن المعارضة المسلحة شنت هجوما على قوات النظام في حي الراشدين بهدف السيطرة على المزارع التي تعد بوابة غربية للمدينة، كما قتلت المعارضة ثلاثة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية خلال اشتباكات في محيط مدينة مارع (شمال حلب).

انتشال جرحى المجزرة التي ارتكبتها طائرات النظام في سوق شعبي بحلب (الجزيرة)

قتلى ومعارك
في تطور آخر، أفاد مراسل الجزيرة بريف حمص (وسط البلاد) بمقتل ثلاثة أشخاص -بينهم طفل وامرأة- وإصابة عشرات آخرين بغارات للنظام على مدينة الحولة وبلدة تير معلة، اللتين تسيطر عليهما المعارضة المسلحة بريف حمص الشمالي، مما تسبب أيضا بدمار في الأبنية السكنية والممتلكات.

وأشار مراسل الجزيرة في حمص إلى سقوط 5 قتلى في غارات جديدة على كفرلاها وتلذهب بريف حمص الشمالي.

وقالت وكالة مسار إن النظام قصف الحولة بالمدفعية أيضا، مضيفة أن المعارضة ردت باستهداف حواجز للنظام، بينما شن النظام غارات على مدينة السخنة ومحيطها في ريف حمص الشرقي. 

وشهدت حماة اليوم محاولة من قوات النظام للتقدم ببلدة معركبة، وقصفا جويا على بلدتي كفرنبودة وعقيربات، مما تسبب في سقوط خمسة قتلى -بينهم أربعة أطفال في الأخيرة- فضلا عن معارك في مدينة ‏سقيلبية، وفقا لناشطين.

واستهدفت المعارضة المسلحة معسكري بريديج والمغير (غرب حماة) بالمدفعية الثقيلة، وقتلت ثلاثة عناصر في معسكر ببلدة قلعة المضيق، حسب وكالة مسار.

واستهدفت المعارضة بقذائف المدفعية معاقل النظام في منطقة عربين بالغوطة الشرقية قرب دمشق ردا على قصف استهدف المدنيين، كما سقط 3 قتلى وعدد من الجرحى في صفوف المعارضة جراء إلقاء براميل متفجرة على محيط مدينة الزبداني.

وذكرت شبكة شام أن النظام شن أكثر من أربعين غارة جوية تزامنا مع قصف مدفعي وصاروخي على جبل الأكراد في اللاذقية


الأكثر مشاهدة


التعليقات