• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 26/04/2016 - 04:30 بتوقيت نيويورك

معاريف: دعوات إيرانية لإلغاء شعار "الموت لإسرائيل"

معاريف: دعوات إيرانية لإلغاء شعار

المصدر / وكالات

نقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن وسائل إعلام إيرانية أن الرئيس الإيراني حسن روحاني عبر عن غضبه من ترديد شعار "الموت لإسرائيل" في البلاد، معتبرا أنه يتعارض مع دعوته للاستقرار في المنطقة.

وقال مراسل الصحيفة للشؤون العربية ياسر عقبي إن روحاني بعث برسالة إلى المرشد الأعلى  علي خامنئيطالبه فيها بإزالة الشعار الذي كتب على الصواريخ المستخدمة خلال التدريبات التي أجراها الحرس الثوري الإيراني مؤخرا.

ونقلت معاريف عن خبراء بالشؤون الإيرانية قولهم إن روحاني يدرك جيدا حجم قوة إسرائيل في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، لذلك فهو يخشى أن تشكل الدعوات المطالبة بالقضاء على إسرائيل خطرا على خطته السياسية والدبلوماسية.

وأوضحت أنه في مواجهة هذه الانتقادات الصادرة عن المحافظين الإيرانيين، فإن الإصلاحيين الذين نجحوا في السيطرة على غالبية مقاعد البرلمان بالانتخابات الأخيرة يرون في رسالة روحاني لخامنئي خطوة دبلوماسية حكيمة تجاه الأوروبيين والأميركيين الذين يتابعون عن كثب التطورات في إيران.

واعتبروا أن روحاني يريد التوضيح لهم بأن سياسة حكومته تجاه العلاقة مع إسرائيل تتعارض مع سياسة المرشد الأعلى والحرس الثوري.

ونقلت الصحيفة عن وسائل إعلام إيرانية أن الرئيس الأسبق هاشمي رفسنجاني نقل عن مؤسس "الثورة الإسلامية" آية الله الخميني أنه وافق قبل وفاته على إلغاء شعار "الموت لأميركا" لكن الحرس الثوري يتهم رفسنجاني بأنه يذكر هذه الحادثة لأنه يطالب بإلغاء هذه الشعارات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات