• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الاحد 01/05/2016 - 03:13 بتوقيت نيويورك

واشنطن تعد "مبادرات محددة" لوقف العنف في سوريا

واشنطن تعد

المصدر / وكالات

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي السبت 30 أبريل/نيسان بأن بلاده تعمل على "مبادرات محددة" للحد من العنف في سوريا وترى الأولوية في وقف إراقة الدماء بحلب.

وقال كيربي إن جون كيري أوضح في اتصالات أجراها خلال اليومين الماضيين مع ستيفان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ومع رياض حجاب ممثل المعارضة السورية أن الولايات المتحدة تريد أن تمارس روسيا ضغوطا على حكومة الرئيس السوري بشار الأسد لجعلها توقف‭‭ ‬‬"الهجمات الجوية العشوائية" على حلب.

وأضاف كيربي‭‭ ‬‬"أكد كيري في الاتصالين أن الجهود المبدئية لتأكيد وقف العمليات القتالية في اللاذقية والغوطة الشرقية ليست قاصرة على المنطقتين وأن الجهود لتجديد وقف القتال لا بد أن تشمل حلب."

وأفاد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن كيري سيجري الأحد والاثنين في جنيف مشاورات مع الموفد الأممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا ومع نظيريه السعودي عادل الجبير والأردني ناصر جودة.

وقال كيربي "في كل هذه المشاورات، سيعمل وزير الخارجية على دعم الجهود الرامية إلى وقف الأعمال القتالية في كل الأراضي السورية، بحيث تتمكن المنظمات الإنسانية من الوصول بشكل كامل (إلى المناطق المحاصرة) بموجب التزامات الحكومة السورية، ودعما لانتقال سياسي".

التعليقات