• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الاحد 01/05/2016 - 06:48 بتوقيت نيويورك

إندونيسيا:الإفراج عن 10 بحارة خطفتهم جماعة متشددة جنوب الفلبيين

إندونيسيا:الإفراج عن 10 بحارة خطفتهم جماعة متشددة جنوب الفلبيين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت الشرطة الإندونيسية الإفراج، الأحد، عن عشرة بحارة من مواطنيها خطفتهم جماعة «أبو سياف» المتشددة في جنوب الفيليبين وذلك بعد احتجازهم لخمسة أسابيع.

وقال قائد شرطة جولو جونبيكار سيتين، إن مجهولين أوصلوا الرهائن إلى منزل حاكم هذه الجزيرة النائية.

وأعلن مسئولون في مانيلا في مارس الماضي ان الجماعة الناشطة في الفيليبين خطفت 10 إندونيسيين من أفراد طاقم زورق سُحب في مطلع الأسبوع.

وعُرفت جماعة «أبو سياف» منذ مطلع الألفية الثالثة بعمليات خطف للحصول على فدية طالت عشرات السياح الأجانب. وتأسست في تسعينات القرن الماضي بـ«دعم مالي من أسامة بن لادن وهي متهمة بالوقوف وراء أفظع الاعتداءات الإرهابية في الفيليبين، بينها خصوصًا اعتداء على عبّارة أوقع أكثر من مئة قتيل» في عام 2004.

وبايعت الجماعة التي أدرجتها الولايات المتحدة على لائحة المنظمات «الإرهابية»، تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في عام 2014.

التعليقات