• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 01/05/2016 - 06:58 بتوقيت نيويورك

مسابقة غنائية أوروبية تحظررفع علم فلسطين ..وفلسطين ترد إهانة لتاريخ شعبنا

مسابقة غنائية أوروبية تحظررفع علم فلسطين ..وفلسطين ترد إهانة لتاريخ شعبنا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

استنكرت وزارة الثقافة الفلسطينية قرار القائمين على نهائيات المسابقة الأوروبية للغناء "يوروفيجن"، بحظر رفع العلم الفلسطيني في الحفل الذي تستضيفه العاصمة السويدية منتصف شهر مايو الجاري.

واعتبرت الوزارة في بيان، الأحد، نقلته وسائل الاعلام الفلسطينية أن هذا القرار بمثابة "إهانة لتاريخ وثقافة وحقوق شعبنا الفلسطيني، الذي من حقه أن يرفع علم بلاده في المناسبات، والمهرجانات الدولية، أسوة بباقي دول العالم".

وقالت: "لا يخدم هذا القرار الجهود الدولية من أجل الاستقرار والعدالة لشعبنا، الذي من حقه العيش بحرية وكرامة، خصوصا بعد انضمام فلسطين رسميا إلى الأمم المتحدة، ورفع العلم الفلسطيني في مقر الأمم المتحدة".

وطالب وزير الثقافة، إيهاب بسيسو: "إدارة المهرجان بالتراجع عن هذا القرار المسيء والمجحف بحق الشعب الفلسطيني وثقافته، والاعتماد على المرجعيات الدولية المتمثلة بالأمم المتحدة انصافا له، الذي يعاني من الاضطهاد ويتطلع إلى الحرية".

يشار إلى أنه في عام 2012، منحت الأمم المتحدة فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو، بعد تصويت تاريخي في الجمعية العامة هناك، كما رفع العام الماضي علم فلسطين في الأمم المتحدة.

ومسابقة الـ"يورفيجن" للأغاني هي مسابقة غنائية ينظمها الاتحاد الإذاعي الأوروبي منذ العام 1956، وتعد أكبر حدث غير رياضي من حيث عدد المشاهدين، حيث يقدر عدد مشاهديه بين 100 مليون إلى 600 مليون شخص حول العالم في السنوات الأخيرة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات