• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاحد 29/11/2015 - 00:12 بتوقيت نيويورك

بكم يبيع “داعش” النفط السوري في تركيا ؟

بكم يبيع “داعش” النفط السوري في تركيا ؟

المصدر / وكالات

بكم يبيع “داعش” النفط السوري في تركيا ؟

كشف القيادي العراقي في ائتلاف دولة القانون مستشار الأمن القومي السابق موفق الربيعي عن بيع النفط في تركيا كأحد أشكال الدعم التركي لعصابات “داعش” الإرهابية.

 وذكر الربيعي في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي أن “النوع الأول من الدعم التركي لعصابات داعش الإرهابية، في أن تلك العصابات تبيع النفط العراقي والسوري في السوق السوداء التركية بسعر وصل إلى 20 دولارا للبرميل الواحد، أي بنصف السعر العالمي للخام، والنوع الثاني من تسهيلات تركيا لداعش، في أن تركيا تمثل نقطة تجنيد الدواعش الجدد المهاجرين من كل بقاع العالم الأجنبي والعربي، والالتقاء مع قادة الدواعش في اسطنبول تحديداً، لنقلهم عبر الحدود التركية مع العراق إلى الموصل، ومع سوريا إلى الرقة”.

وأشار الربيعي إلى أن “أعداد عناصر داعش الوافدين من تركيا إلى العراق، بالمئات شهرياً، بعد أن كانت أعدادهم في السابق بالآلاف”.

واتهم الأمن التركي بغض الطرف عن تسلل وعبور عناصر “داعش” من تركيا إلى شمال العراق وسوريا”، لافتا إلى أن “جرحى عصابات داعش في العمليات العسكرية بالعراق، شمالاً وغرباً، ومن الحرب في سوريا، يتلقون العلاج ويطببون في مستشفيات تركيا”.

وحذّر الربيعي الحكومة التركية ودعاها إلى “العمل على تضييق الخناق على عصابات داعش الإرهابية، الذين يتخذون أراضيها مرتعاً لهم، كي لا تصاب بنفس المشكلة التي أصيبت بها الدول التي دعمت العصابات نفسها”.


التعليقات