• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 03/05/2016 - 04:01 بتوقيت نيويورك

وزير خارجية بريطانيا: ثمة حاجة لمبادرة جديدة في محادثات سوريا

وزير خارجية بريطانيا: ثمة حاجة لمبادرة جديدة في محادثات سوريا

المصدر / وكالات

 قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند يوم الاثنين إنه قلق للغاية بشأن ما آل إليه وقف إطلاق النار في سوريا وإن ثمة حاجة لمبادرة جديدة كي يظل الحوار قائما بعد تصعيد حاد في أعمال العنف في مدينة حلب.

وقالت الولايات المتحدة وروسيا يوم الاثنين إنهما تعملان بجد على تمديد هدنة في سوريا لتشمل مدينة حلب المقسمة التي أثار القتال فيها بما في ذلك هجوم صاروخي على مستشفى غضبا دوليا وألقى بظلاله على محادثات السلام.

وقال هاموند للصحفيين خلال زيارته لمكسيكو سيتي "ثمة حاجة لمبادرة جديدة في الحوار السوري لإبقائه حيا... المعارضة السورية المعتدلة تواجه صعوبات متزايدة في تبرير مشاركتها في العملية السياسية."

وزار وزير الخارجية الأمريكي جون كيري جنيف لإجراء محادثات مع مسؤولين كبار في محاولة لإنعاش اتفاق وقف الأعمال القتالية المستمر منذ شهرين برعاية الولايات المتحدة وروسيا. وأدى الاتفاق إلى تراجع أعمال العنف لأول مرة خلال الحرب الأهلية السورية المستمرة منذ خمس سنوات.

وينذر القتال في حلب بتقويض أول محادثات سلام تشارك فيها الأطراف المتحاربة والتي من المقرر أن تستأنف في موعد لم يحدد بعد أن تعثرت في أبريل نيسان عندما انسحب وفد المعارضة بسبب ما قال إنها انتهاكات الحكومة لوقف إطلاق النار.

وقال هاموند إنه يأمل في إحراز تقدم في الأيام المقبلة في الوقت الذي تتوسط فيه روسيا والولايات المتحدة في اجتماعات بشأن سوريا في جنيف.

وأضاف هاموند "أتوقع مزيدا من الاجتماعات الدولية في الأسبوع المقبل أو نحو ذلك."

وبسؤاله أيضا عن خطاب بشأن السياسة الخارجية ألقاه مرشح الرئاسة الأمريكية المحتمل دونالد ترامب الأسبوع الماضي قال هاموند "آمل بشدة أن تظل الولايات المتحدة بلدا مشاركا في شؤون العالم ومتطلعة للخارج أيا كانت نتيجة الانتخابات الأمريكية."

وتابع هاموند أنه بغض النظر عن الفائز في انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر تشرين الثاني فإن علاقة بريطانيا مع الولايات المتحدة ستستمر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات