• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 10/05/2016 - 11:48 بتوقيت نيويورك

المباحثات اليمنية فى الكويت تتفق على إطلاق سراح الأسرى

المباحثات اليمنية فى الكويت تتفق على إطلاق سراح الأسرى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشفت مصادر تفاوضية يمنية، أن لجنة الأسرى والمعتقلين المنبثقة عن مشاورات الكويت، اتفقت اليوم الثلاثاء، على إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين لدى الطرفين، على أن تبدأ المرحلة الأولى بـ٥٠ معتقلاً، خلال ٢٠ يوماً من توقيع الاتفاق.

وقالت المصادر ل،إن الاتفاق مازال "مبدئيا" بين أعضاء اللجنة الانسانية، وأن الاتفاق النهائي بشأن آلية الإفراج سيخضع لموافقة طرفي المشاورات (28 عضواً) في جلسة عامة، سيتم تحديدها في وقت لاحق.

وأوضحت أنه سيتم تنفيذ الاتفاق على مراحل تبدأ الأولى بإطلاق 50 معتقلاً من كلا الجانبين خلال 20 يوماً من توقيع الاتقاق.
ولا توجد إحصائية رسمية بعدد المعتقلين لدى أطراف الصراع اليمني.

و يُعد هذا هو الاختراق الأبرز الذي أحرزته المشاورات اليمنية المنعقدة في الكويت والتي دخلت يومها العشرين، بمشاركة وفدين عن الحكومة من جهة، والحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام بزعامة الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

وكان مصدر حكومي يمني  قال، أمس الإثنين، إن اللجنة الانسانية المعنية بملف المعتقلين والأسرى "حققت تقدماً طفيفاً" حيث تم تبادل قوائم المعتقلين والأسرى، دون أن يتطرق الجانبين إلى أية نوايا بشأن الإفراج عنهم أو كشف مصيرهم.

ووفقاً للمصدر، فإن اللجان الأمنية والسياسية لم تحرز "أي تقدم يذكر" في جلسة المشاورات المسائية يوم أمس، وكذلك الجلسة الصباحية اليوم، حيث تمسك الحوثيون بعدم الخوض في مناقشة الإجراءات الأمنية، وتسليم السلاح، واستعادة الدولة، دون تشكيل حكومة جديدة يكونون شركاء رئيسيين فيها.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قال إن الاجتماعات الأولى للجان الثلاث المنبثقة عن مشاورات السلام اليمنية، جرت، أمس الإثنين، في "أجواء إيجابية"، لكنه ذكَّر بـ"جسامة التحديات وعمق الهوة" بين طرفي الصراع.

الأكثر مشاهدة


التعليقات