• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الاربعاء 11/05/2016 - 03:43 بتوقيت نيويورك

أستراليا تعتقل 5 أشخاص خططوا للانضمام لداعش

أستراليا تعتقل 5 أشخاص خططوا للانضمام لداعش

المصدر / وكالات

 قال مسؤولون اليوم الأربعاء إن الشرطة الأسترالية اعتقلت 5 أشخاص يشتبه بأنهم كانوا يخططون للإبحار في قارب صغير من شمال البلاد إلى إندونيسيا ثم إلى الفلبين في رحلة للانضمام لتنظيم داعش في سوريا.

وقالت الشرطة إن المشتبه بهم اعتقلوا يوم الثلاثاء بعدما نقلوا القارب لمسافة 3 آلاف كيلومتر من ملبورن إلى كارينز بولاية كوينزلاند.

ووجهت انتقادات لأستراليا لسياساتها الصارمة المتعلقة بالهجرة والتي تهدف إلى منع طالبي اللجوء من السفر في قوارب من إندونيسيا إلى أستراليا لكن من المعتقد أن عددا قليلا حاولوا السفر من أستراليا في الاتجاه العكسي.

وأبلغ شين باتون نائب مفوض الشرطة في ولاية فيكتوريا الصحفيين في ملبورن "نجري تحقيقا في الادعاء بأنهم كانوا يخططون للسفر إلى الفلبين عبر إندونيسيا بهدف الوصول إلى سوريا في نهاية المطاف."

وأضاف قائلا "أود أن أشير إلى أنه ليس شائعا أن يحاول اناس السفر إلى سوريا عبر قوارب لكن لا توجد لدي أرقام محددة على وجه اليقين".

ولم توجه حتى الآن تهم إلى المشتبه بهم. وبموجب سلطات أمنية جديدة جرى اقرارها في 2014 يواجه الأستراليون الذين يسافرون إلى أماكن محظور السفر إليها في الخارج ومنها محافظة الرقة في سوريا وهي مقعل استراتيجي لتنظيم داعش عقوبة السجن لمدة تصل إلى عشر سنوات.

وقال وزير الهجرة الأسترالي الشهر الماضي إن قرابة مئة شخص غادروا أستراليا إلى سوريا للقتال في صفوف تنظيمات منها داعش.

التعليقات