• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاحد 29/11/2015 - 04:01 بتوقيت نيويورك

بريطانيا تقدم 26 مليون دولار لمساعدة اللاجئين في السودان

بريطانيا تقدم 26 مليون دولار لمساعدة اللاجئين في السودان

المصدر / وكالات

بريطانيا تقدم 26 مليون دولار لمساعدة اللاجئين في السودان

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في السودان، اليوم الاحد، عن تقديم بريطانيا مساهمة بقيمة نحو 26 مليون دولار لدعم اللاجئين والمحتاجين في البلاد.

وقال البرنامج، في بيان الاحد، أن مساهمة بريطانيا ستمكنه من مساعدة اللاجئين الجنوب سودانيين، الذين فروا إلى السودان، منذ اندلاع النزاع الدائر في بلادهم في ديسمبر/كانون الأول 2013.

وأضاف البيان، “كما سيمكن لبرنامج الأغذية الاستمرار في دعم نحو 640 ألف شخص في إقليم دارفور المضطرب غربي السودان”.

وقال مدير إدارة التنمية الدولية التابعة للمملكة المتحدة في السودان كريس بايكروفت، إن الاحتياجات الإنسانية في السودان كبيرة، ومع ذلك هناك عجز كبير في التمويل لمجابهة تلك الاحتياجات”، بحسب البيان.

من جهته، قال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي بالسودان عدنان خان، “هذه المساهمات السخية من الشعب البريطاني تضمن إمكانية استمرار برنامج الأغذية في تقديم المساعدة الضرورية للأشخاص المحتاجين”.

وتعمل بالسودان نحو 20 منظمة إنسانية، تابعة للأمم المتحدة، بجانب أكثر من 100 منظمة أجنبية أخرى، تتركز غالبية أنشطتها في مناطق نزاعات، حيث يحارب الجيش السوداني 4 حركات مسلحة، في 7 ولايات.

وتسبب النزاع المسلح المندلع منذ عام 2003، في إقليم دارفور (غرب)، الذي يقطنه نحو 7 ملايين نسمة، بمقتل 300 ألف شخص، وتشريد نحو 2.5 مليون شخص، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.

وتشهد أيضا ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق المتاخمتين لدولة جنوب السودان نزاعا مسلحا منذ عام 2011.


التعليقات