• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 12/05/2016 - 10:29 بتوقيت نيويورك

13 قتيلاً بهجمات ضد الجيش اليمني بالمكلا.. وداعش يتبنى

13 قتيلاً بهجمات ضد الجيش اليمني بالمكلا.. وداعش يتبنى

المصدر / وكالات

تبنى تنظيم داعش هجوماً إرهابياً بمدينة المكلا التابعة لمحافظة حضرموت في اليمن، حيث استهدفت 3 تفجيرات انتحارية بسيارات مفخخة، الخميس، المدخل الرئيسي لمعسكر الدفاع الساحلي بمنطقة خلف في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرق اليمن، ما أدى إلى سقوط 13 قتيلاً على الأقل، بينهم 7 عسكريين، وجرح 11 آخرين، وفق مصادر عسكرية.

وأكدت المصادر أن الهجوم تسبب أيضاً في تفجير كمية من الألغام كانت على متن شاحنة عسكرية متوقفة بالقرب من منطقة الهجوم، ما أسفر عن سلسلة انفجارات سمعت في أنحاء متفرقة من المدينة.

وأوضحت أن انتحارياً يقود سيارة مفخخة فجر نفسه عند بوابة المعسكر الواقع في منطقة الخلف، تبعه انتحاري آخر بسيارة مماثلة فجرها وسط المعسكر.

وفي وقت متزامن مع التفجيرين، فجر انتحاري ثالث سيارته المفخخة عند مقر قائد المنطقة العسكرية الثانية في حضرموت، اللواء فرج سالمين، بحسب المصدر العسكري الذي أكد أن الضابط لم يصب بأذى.

وتأتي الهجمات غداة نجاة مسؤول عسكري يمني من تفجير انتحاري استهدف موكبه في حضرموت، وأدى إلى مقتل 4 من مرافقيه.

من جهة أخرى، وصل إلى مدينة المكلا، رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، قادماً من الرياض، يرافقه وزراء الصحة والنقل العام والأوقاف والإرشاد في أول زيارة لمسؤول رفيع في السلطة الشرعية لمحافظة حضرموت بعد استعادة السيطرة عليها من عناصر تنظيم القاعدة.

وقال مصدر حكومي إن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على سير العمل في المدينة ومساندة المحافظ والسلطات المحلية على إعادة تطبيع الحياة وتشغيل مرافق الدولة.

من جهته، أكد رئيس الوزراء، عقب وصوله المكلا، حرص الحكومة على متابعة مستجدات الأوضاع الميدانية في المدينة، ومتابعة التطورات العسكرية والأمنية التي تشهدها المحافظة، كما طالب بمضاعفة الجهود لفرض الأمن والاستقرار في المناطق كافة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات