• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 14/05/2016 - 10:48 بتوقيت نيويورك

أوكرانيا تبني "الجدار" بين لوغانسك وروسيا

أوكرانيا تبني

المصدر / وكالات

بدأت كييف بتشييد جدار عازل بين  مقاطعة لوغانسك الأوكرانية والأراضي الروسية المتاخمة لها، ويحمل المشروع اسم" الجدار" وسيتضمن في بعض أجزائه وجود خنادق عميقة مضادة للدبابات.

وذكر نائب وزير شؤون النازحين والمناطق الخارجة عن سلطة كييف غيورغي توكا في حديث لقناة " أوكرانيا 112" أن العمل بدأ في المشروع من قبل فرق القياس الجيوفيزيائي والمختصين الجيولوجيين وغيرهم.

ونوه بأن الجدار سيتضمن نصب شبك عازل في بعض المناطق، وأشار إلى أن العمل سينجز خلال عامين. قائلا: " في حال توفر التمويل اللازم يمكن جدا إنجاز العمل قبل حلول 2018".

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الحكومة السابق أرسيني ياتسينيوك كان قد أعلن في خريف 2014 أن بلاده ستباشر بناء حدود حقيقية مع روسيا يبلغ طولها 2295 كلم.

وطلق على المشروع " الجدار" وفي قسمه البري سيكون عبارة عن خندق بعرض لا يقل عن 4 أمتار وعمق 2 متر، ومجهز بنظم مراقبة بصرية إلكترونية وأبراج وغيرها.

وفي القسم البحري ستنصب أجهزة مراقبة بصرية إلكترونية، ويتوقع أن لا تقل الكلفة الإجمالية للمشروع عن 66 مليون يورو.

وكانت هيئة حراسة الحدود قد أعلنت نهاية أبريل/ نيسان الماضي أن القسم الموجود في مقاطعة خاركوف قد أنجز.

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات