• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاثنين 30/11/2015 - 00:13 بتوقيت نيويورك

أميركا.. تخوف من تفجير على طريقة الطائرة الروسية

أميركا.. تخوف من تفجير على طريقة الطائرة الروسية

المصدر / وكالات

قال مسؤول أميركي بارز إن مئات الأميركيين توجهوا إلى العراق وسوريا للقتال في صفوف تنظيم داعش، وأن نحو 50 منهم عادوا إلى الولايات المتحدة وسط قلق مسؤولي استخبارات أميركيين من احتمال وضع قنبلة في طائرة متوجهة إلى الولايات المتحدة.

وبحسب رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس النواب الأميركي، الجمهوري مايكل ماكول، فإن هناك معلومات عن التلاعب بشخص يعمل في المطار من أجل قيامه بدس قنبلة في طائرة.

ويعود هاجس هجمات الحادي عشر من سبتمبر إلى الولايات المتحدة الأميركية ولو بشكل مختلف، ويعزز هذه المخاوف من انضمام نحو مئتين وخمسين أميركي إلى صفوف داعش في العراق وسوريا بحسب تقديرات أجهزة الاستخبارات الأميركية.

كما أشارت التقديرات إلى أن عدد الأجانب المنخرطين في القتال في صفوف داعش في كل من سوريا والعراق يزيد عن 30 ألف مقاتل.

ورجحت مخاوف الإدارة الأميركية من الدور الذي قد يلعبه هؤلاء المقاتلون في حال تمكنوا من العودة إلى الولايات المتحدة وتكرار سيناريو هجمات باريس.

ورغم أن هذه النظرية ربما كانت قبل شهر مجرد فرضية إلا أنها تعززت بشكل كبير بعد إسقاط الطائرة الروسية في سيناء في سيناريو مشابه.

هذا الحادث الذي أعلن داعش أنه نفذه بعبوة مياه غازية زرعت في قمرة الركاب، وأنه استغل ثغرة أمنية في مطار شرم الشيخ لتهريبها إلى الطائرة.

التعليقات