• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 14/05/2016 - 10:52 بتوقيت نيويورك

قصف تركي يقتل 45 داعشيا شمال حلب

قصف تركي يقتل 45 داعشيا شمال حلب

المصدر / وكالات

قالت وكالة الأناضول للأنباء السبت 14 مايو/أيار، إن الجيش التركي وقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة قتلت 45 من تنظيم"داعش" في قصف وغارة جوية شمالي مدينة حلب السورية.

وكان مصدر عسكري تركي قد ذكر آوائل الشهرالحالي، أن المدفعية التركية قصفت مناطق شمال محافظة حلب السورية، ما أسفر عن مقتل 55 مسلحا من مقاتلي تنظيم "داعش".

وأوضح المصدر، أن نيران المدفعية التركية أصابت حينها أيضا ناحيتي صوران وتل الهيش إلى الشمال من حلب، وكذلك ناحيتين أخريين إحداهما براغيدة، وأن القصف دمر 3 مركبات وأعطب 3 قاذفات صاروخية تابعة للتنظيم، وذلك بعد أسابيع من الهجمات الصاروخية على مدينة حدودية تركية.

وكانت بلدة كيليس الحدودية التركية الواقعة على الجانب التركي من حدود الأراضي السورية الخاضعة لسيطرة "داعش" تعرضت لقصف صاروخي منتظم في الأسابيع الأخيرة، وتبعد كيليس 60 كيلومترا إلى الشمال من حلب أكبر مدن سوريا.

وعادة ما ترد القوات التركية على الهجمات بقصف مدفعي على شمال سوريا، لكن مسؤولين قالوا إن من الصعب إصابة الأهداف المتحركة لـ"داعش" بمدافع الهاون، وقال المسؤولون الأترك إنهم بحاجة لمساعدة الحلفاء الغربيين في الدفاع عن الحدود.

واشنطن ترفض التعليق على نوايا تركيا في سوريا

من جهتها رفضت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إليزابيث ترودو، أمس الخميس 13 مايو/أيار التعليق على نوايا أنقرة القيام بعمل عسكري أحادي الجانب في سوريا مكتفية بالقول "إن واشنطن على علم بهذه النوايا".

وقالت ترودو في مؤتمر صحفي أمس الخميس ردا على سؤال في هذا الشأن: "أنا سمعت الأنباء بهذا الشأن، ونقترح عليكم التوجه إلى الحكومة التركية بهذا الخصوص".

وأضافت إليزابيث ترودو، أن الولايات المتحدة وتركيا تعتبران حليفين.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان عن استعداد بلاده للقيام بخطوات أحادية الجانب في سوريا لمكافحة تنظيم "داعش" الارهابي، وذلك بسبب قلة الدعم من قبل الناتو.

الأكثر مشاهدة


التعليقات