• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 15/05/2016 - 06:40 بتوقيت نيويورك

" داعش " يتبنى تفجير المكلا.. ونجاة مدير أمن حضرموت من الاغتيال



المصدر / وكالات

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم "داعش"، الأحد 15 مايو/أيار، تبنيها للعملية الانتحارية التي استهدفت تجمعا لمجندين جدد في أحد المعسكرات بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرق اليمن.

وقالت الوكالة إن انتحاريا تابعا للتنظيم فجر حزامه الناسف داخل مبنى النجدة التابع لقوات الأمن في منطقة فوه بمدينة المكلا ما أدى إلى سقوط 25 قتيلا ونحو 65 جريحا بينهم حالات حرجة جراء التفجير الذي وقع عند بوابة معسكر النجدة أثناء تسجيل الجنود الجدد من أبناء المكلا.

وقال مسؤول محلي "إن انتحاريا يحمل حزاما ناسفا، فجر نفسه أمام بوابة معسكر النجدة بمنطقة فوه بمدينة المكلا، والذي يتم فيها تدريب الجنود المستجدين بالجيش اليمني، الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي".

وتعد هذه العملية الأولى من نوعها بعد تحرير التحالف العربي للمدينة من عناصر تنظيم "القاعدة" عبر حملة عسكرية لا زالت قائمة منذ أكثر من أسبوعين.

 

وذكرت مصادر صحفية أن عملية انتحارية أخرى استهدفت مدير أمن حضرموت العميد مبارك العوبثاني أمام بوابة مكتبه نجا منها فيما قتل عدد من مرافقيه.

ويأتي هذا التفجير، بعد أيام من هجوم انتحاري استهدف الخميس الماضي، نقطة للجيش بمنطقة خلف في المكلا، أوقع 8 قتلى و15 جريحا. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير.

وتتزامن هذه التطورات مع تنفيذ قوات التحالف العربي لعملية عسكرية تستهدف القضاء على تنظيم القاعدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات