• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 15/05/2016 - 07:33 بتوقيت نيويورك

اليمن:جماعة الحوثي تعين نائب عاما جديد

اليمن:جماعة الحوثي تعين نائب عاما جديد

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أصدرت اللجنة الثورية العليا التي تحكم اليمن (الحوثيون) قرارا بتعيين القاضي عبد العزيز ضياء الدين محمد البغدادي نائبا عاما خلفا للنائب العام حمدي عبد القادر حكمت الذى تمت إقالته من منصبه، وذلك بموجب الإعلان الدستوري من جانب جماعة "أنصار الله" الحوثية.

ذكرت ذلك وكالة الأنباء اليمنية فى صنعاء- والتي تديرها الجماعة- مشيرة إلى اللجنة كانت قد عينت القاضي حكمت في هذا المنصب فى 21 سبتمبر العام الماضي في الذكرى الأولى لاجتياحها العاصمة صنعاء، ضمن سلسلة تعيينات أخرى فى السلك القضائي أقصت بموجبها القيادات التي عينها الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، وعينت قيادات من الجماعة أو موالية لها فى مناصب أمين عام مجلس القضاء الأعلى وأعضاء بمجلس القضاء الأعلى وهيئة التفتيش القضائي ونائب لوزير العدل، وهو الأمر الذى أدى إلى رفض نادى قضاة اليمن لهذه التعيينات وأكد أن القضاء يستمد وجوده من طبيعته التى توجب أن يكون مستقلا غير تابع لأحد، ومستندا على مبادئ عليا ودستورية.

كما رفض الرئيس اليمنى- وهو المخول بالتعيينات فى السلك القضائي بموجب الدستور- هذه التعيينات وأصدر قرارا بعدم شرعيتها وكأنها لم تكن. ويأتى تعيين نائب عام جديد فى إطار سلسلة من القرارات التى اتخذتها الجماعة لتعيين عناصرها وأنصارها فى المناصب الحكومية العليا وفى كل المؤسسات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات