• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاثنين 30/11/2015 - 03:00 بتوقيت نيويورك

"سبوتنيك": مصر تعرض على روسيا إمدادها بمنتجات بديلة للسلع التركية



المصدر / وكالات

"سبوتنيك": مصر تعرض على روسيا إمدادها بمنتجات بديلة للسلع التركية

 ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية، الإثنين، أن طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة المصري، أعلن أن مصر مستعدة لسد احتياجات روسيا من المنتجات المستوردة من تركيا .

وكشف "قابيل"، عن تقديمة عرض لنظيره الروسي، دينيس مانتوروف، يقضي بسد احتياجات روسيا من المنتجات التي كانت تستوردها من تركيا، عقب صدور قرار روسي بوضع قيود على الاستيراد من تركيا.

وقال الوزير، في بيان أصدره عقب عودته من دولة الإمارات العربية المتحدة وحضور مباحثات صندوق الاستثمار المصري الروسي الإماراتي المشترك، نقلته وكالة «سبوتنيك» الروسية، أن أهم الواردات التركية للسوق الروسي تتمثل في الخضروات والفاكهة بنسبة 66 في المائة يليها الملابس والجلود، مؤكدا أن مصر لديها الإمكانات لتوريد هذه المنتجات ولديها طاقات تصنيعية هائلة في هذه القطاعات.

وطالب الوزير المصري الجانب الروسي بموافاة مصر بقائمة تتضمن أهم واردات روسيا من تركيا، حتى يتسنى دراسة إعداد زيارة للمستوردين الروس لمصر للتعرف على الشركات المصرية المنتجة وعقد اجتماع مع المصدرين المصريين، لبحث سبل التعاون بين الجانبين وتوفير كافة احتياجات السوق الروسي من تلك المنتجات خلال الفترة المقبلة.

وفيما يتعلق بالتعاون مع روسيا أوضح الوزير المصري أن التعاون معها في مجال إنتاج السيارات وبصفة خاصة الشاحنات للسوق المحلى والتصدير إلى أفريقيا يعد من المجالات الواعدة للاستثمار المشترك بين البلدين، لاسيما أن لدى مصر قاعدة جيدة من الصناعات المغذية في هذا القطاع.

التعليقات