• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 16/05/2016 - 07:30 بتوقيت نيويورك

بعد خسارة أسبوعية.. الذهب يصعد مع تراجع الدولار

بعد خسارة أسبوعية.. الذهب يصعد مع تراجع الدولار

المصدر / وكالات

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، مع انخفاض الدولار وتراجع أسواق الأسهم بعد بيانات صينية ضعيفة، وهو ما عزز الإقبال على المعدن باعتباره من الأصول البديلة.

وعاود الذهب الارتفاع فوق 1280 دولاراً للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أكبر خسارة أسبوعية له منذ منتصف مارس، الأسبوع الماضي في الوقت الذي شعر فيه بعض المستثمرين بخيبة أمل لعدم قدرته على الحفاظ على مكاسبه التي صعدت به لأعلى مستوى في 15 شهرا فوق 1300 دولار للأوقية في وقت سابق هذا الشهر.

وساعدت الخسائر التي منيت بها أسواق الأسهم إلى جانب تراجع الدولار المقوم به المعدن الأصفر، على إغراء بعض المشترين بالعودة اليوم الاثنين.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1281.11 دولار للأوقية بحلول الساعة 09:40 بتوقيت غرينتش، في حين ارتفع في العقود الأميركية الآجلة تسليم يونيو بواقع 10.20 دولار إلى 1282.90 دولار للأوقية.

وأنهى المعدن الأسبوع الماضي منخفضا 1.2% بعد تسجيل هبوط حاد في منتصف الأسبوع تلاه انتعاش بنسبة 0.8% يوم الجمعة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 1.1% إلى 17.28 دولار للأوقية، في حين زاد البلاتين 0.3% إلى 1053.11 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 0.9% إلى 594 دولارا للأوقية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات