• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 16/05/2016 - 09:30 بتوقيت نيويورك

السعودية: نرفض تسييس إيران لفريضة الحج

السعودية: نرفض تسييس إيران لفريضة الحج

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

مجلس الوزراء السعودى يؤكد رفض المملكة لمحاولات إيران تسييس فريضة الحج |اليوم السابع

أكد مجلس وزراء السعودية أن المملكة قيادة وحكومة وشعبا ترحب وتتشرف بخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار من جميع الجنسيات وهى لم تمنع أى مسلم من القدوم إلى الأراضى المقدسة، مشيرا إلى أن قرار منع المواطنين الإيرانيين من القدوم للحج يعود إلى المسئولين الإيرانيين.

وشدد المجلس- خلال جلسته الاثنين، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عقب اطلاع المجلس على ما تم خلال الاجتماع مع المسؤولين عن شؤون الحج فى إيران ورفض الوفد الإيرانى التوقيع على محضر الاتفاق لإنهاء ترتيبات حجاجهم- على رفض المملكة للمحاولات الإيرانية الهادفة إلى وضع العراقيل لمنع قدوم الحجاج الإيرانيين بهدف تسييس فريضة الحج واستغلالها للإساءة إلى المملكة التى سخرت كل إمكاناتها المادية والبشرية لخدمة ضيوف الرحمن وضمان أمنهم وسلامتهم وراحتهم خلال أدائهم مناسك الحج والعمرة.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفى أن مجلس الوزراء استمع إلى عدد من التقارير عن مستجدات الأوضاع وتطوراتها إقليميا وعربيا ودوليا، مؤكدا استمرار المملكة فى سياستها من خلال التعاون مع الجميع لتحقيق الأمن والسلم الدوليين وحل النزاعات بالطرق السلمية واحترام حقوق الإنسان.

وجدد المجلس ما عبرت عنه المملكة فى جلسة المناقشة الرفيعة المستوى للأمم المتحدة بعنوان "الأمن والسلم الدوليين فى عالم من المخاطر: التزام جديد نحو السلام" من أن المملكة لن تألو جهدا بالعمل الجماعى مع المنظمات الدولية والدول الأعضاء التى تؤمن بالعمل الجماعى فى سبيل تحقيق كل ما فيه خير للبشرية وسوف تستمر فى أداء دورها الإنسانى والسياسى والاقتصادى بحس المسؤولية والدعم الإنسانى والاجتماعى والاعتدال والحرص على العدالة.

وأشار الطريفى إلى أن المجلس وافق على تفويض ولى ولى العهد- أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب الصينى حيال مشروع اتفاق فى شأن تشكيل اللجنة المشتركة الرفيعة المستوى بين حكومة المملكة وحكومة الصين، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة؛ لاستكمال الإجراءات القانونية.

كما وافق المجلس على تفويض وزير العمل والتنمية الاجتماعية- أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب الكورى فى شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون فى مجالات العمل بين حكومة المملكة وحكومة كوريا، والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة؛ لاستكمال الإجراءات القانونية.

ووافق المجلس على تفويض وزير التعليم- أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب البيلاروسى فى شأن مشروع مذكرة تعاون علمى وتعليمى بين وزارة التعليم فى المملكة ووزارة التعليم فى بيلاروسيا، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة؛ لاستكمال الإجراءات القانونية.

كذلك وافق المجلس على إنشاء مركز دعم اتخاذ القرار ويهدف لرصد وتحليل الأحداث والتطورات والمتغيرات والظواهر والقضايا الداخلية والإقليمية والدولية وانعكاساتها، وإبداء الخيارات والبدائل المناسبة حيالها، واقتراح التصورات المثلى للتعامل معها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات