• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 19/05/2016 - 08:54 بتوقيت نيويورك

زيارة "نتنياهو"القاهرة بعد انقطاع دام 6 سنوات

زيارة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تعتبر الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، هي الزيارة الرسمية الأولي لمسئول رسمي إسرائيلي للقاهرة منذ ثورة  25 يناير 2011، وكانت شهدت فترة حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك طفرة في عدد الزيارات الرسمية الإسرائيلية للقاهرة وكانت آخر زيارة لبنيامين نتنياهو للقاهرة في عام 2010، وانقطعت زيارات المسئولين الإسرائيليين إلى مصر منذ ثورة 25 يناير ولكن بعد ثورة 30 يونية، وتأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي التزام القاهرة باتفاقية السلام، استقبلت القاهرة عدداً من المسئولين الإسرائيليين، سواء بشكل رسمي أو غير رسمي، أغلبهم مسئولون أمنيون.

في 2014، برزت أولي زيارات مسئولين إسرائيليين، في أعقاب الحرب التي شنتها تل أبيب على قطاع غزة، لبحث التهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، برعاية المخابرات المصرية. وفي أغسطس 2015، زار وفد سياسي إسرائيلي مصر، والتقى بعدد من المسئولين، وضم الوفد وفق صحف إسرائيلية 5 مسئولين برئاسة مدير مكتب مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، إسحاق مولخو.

وفي 29 يونية نفس العام، عقد مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، دوري جولد، عدة لقاءات في وزارة الخارجية المصرية، تضمنت اجتماعه بمساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار، وأكدت مصادر اسرائيلية أن تلك الزيارة الرسمية سبقها قبل شهر زيارة غير رسمية لم يعلن عنها عقد خلالها لقاءات رفيعة المستوى بوزارة الخارجية المصرية.

وفي سبتمبر 2015، شارك مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، دوري جولد، في مراسم رفع العلم الإسرائيلي على المقر الجديد لسفارة تل أبيب بالقاهرة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات