• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 30/11/2015 - 09:10 بتوقيت نيويورك

عودة الطيران الروسي والبريطاني لمصر خلال أيام

عودة الطيران الروسي والبريطاني لمصر خلال أيام

المصدر / وكالات

عودة الطيران الروسي والبريطاني لمصر خلال أيام

أعلنت مصادر مصرية مسئولة أن روسيا وبريطانيا ستعيدان رحلاتهما الجوية لمصر خلال أيام.

وقالت إن الحكومة الروسية تعتزم إلغاء قرارها بحظر الرحلات الجوية لمصر خلال أيام قليلة، خاصة مع تأكد الجانب الروسي من سلامة تأمين المطارات المصرية بحسب ما ذكر موقع العربية نت.

وأضافت أن الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني بحث مع جون كاسون السفير البريطاني بالقاهرة ووفد هيئة سلامة النقل البريطاني الإجراءات الأمنية الإضافية التي طلبتها شركات الطيران الإنجليزية كخطوة لاستئناف رحلاتها مره أخرى إلى مصر وشرم الشيخ.

وأشارت إلى أن السفير البريطاني أكد أن بلاده تتطلع بشكل جاد إلى استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ، وخاصة أن المباحثات التي تمت خلال الفترة الماضية بين الجانبين المصري والبريطاني أظهرت الكثير من التعاون ورغبة من الحكومة البريطانية على عودة الرحلات إلى طبيعتها، وخاصة أنه توجد الآن أسس قوية وموافقة على خطة أمنية مشتركة سيتم تطبيقها خلال الأيام القادمة.

وأكد السفير البريطاني حرص بلاده على حماية مواطنيها دون الإضرار بالاقتصاد المصري، وخاصة أن مدينة شرم الشيخ تعد من المقاصد السياحية الأولى التي يستهدفها السائح الإنجليزي.

من جانبه أكد وزير الطيران تفهم الحكومة المصرية لإجراءات التأمين الإضافية المقدمة من بعض شركات الطيران كإجراء احترازي، لضمان سلامة وأمن رحلاتها في ظل تصاعد وتيرة الإرهاب العالمي، وأنه سيتم العمل فورا على تطبيقها مادامت تتوافق مع التشريعات الدولية.

وأشار الوزير إلى قيام العديد من الجهات المعنية بمرجعة كافة الإجراءات الأمنية المطبقة بمطار القاهرة والمطارات المصرية في حضور عدد من لجان التفتيش من بعض شركات الطيران والحكومات المختلفة، وذلك بهدف بث رسالة طمأنة بأن المطارات المصرية تلتزم بتطبيق كافة المعايير الدولية في مجال أمن وسلامة الطيران.

من جانب آخر يعقد هشام زعزوع وزير السياحة اجتماعاً خلال ساعات مع السفير البريطاني بالقاهرة للإعلان رسميا عن موعد استئناف الجانب البريطاني لرحلات الطيران لشرم الشيخ.

الأكثر مشاهدة


التعليقات