• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 23/05/2016 - 03:49 بتوقيت نيويورك

كوريا الجنوبية ترفض عرض الشمالية بإجراء مفاوضات عسكرية

كوريا الجنوبية ترفض عرض الشمالية بإجراء مفاوضات عسكرية

المصدر / وكالات

رفضت سيول الاثنين العرض الذي قدمته كوريا الشمالية أخيرا بإجراء محادثات ذات طابع عسكري، مؤكدة مرة جديدة أن على بيونغ يانغ اتخاذ تدابير للتخلي عن ترسانتها النووية قبل أي مفاوضات.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قدم هذا الاقتراح خلال مؤتمر الحزب الحاكم مطلع أيار/مايو.

وحضّ الجيش الكوري الشمالي في رسالة السبت الجنوب على قبول هذه المبادرة لتخطي "الوضع الكارثي" للعلاقات بين الكوريتين، عارضا عقد اجتماع عمل تمهيدي.

غير أن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية رفضت هذا العرض، مشددة على أن بيونغ يانغ لم تأتِ على ذكر برنامجها النووي الذي تندد به الأسرة الدولية.

وقال المتحدث باسم الوزارة مون سانغ غيون للصحافيين إن "عرض إجراء محادثات بدون ذكر نزع السلاح النووي هو من باب المغالاة لا غير".

وتابع أن هذا عرض "سلام زائف" مضيفاً "نبقى متمسكين بحزم بالخط القاضي بوجوب أن تكون التدابير من أجل نزع الأسلحة النووية الأولوية الأولى من أجل التفاوض مع الشمال".

وترفض سيول الدخول في محادثات جوهرية مع بيونغ يانغ، طالما أن السلطات الكورية الشمالية لم تقم بخطوة عملية نحو نزاع سلاحها النووي.

غير أن كوريا الشمالية أكدت مرارا أن ترسانتها النووية غير قابلة للتفاوض.

الأكثر مشاهدة


التعليقات