• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 24/05/2016 - 03:32 بتوقيت نيويورك

مسؤولة بالخارجية الإسرائيلية في القاهرة

مسؤولة بالخارجية الإسرائيلية في القاهرة

المصدر / وكالات

وصلت مديرة إدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الإسرائيلية، أفيفا راز شيختار، الإثنين 23 مايو/أيار، إلى مطار القاهرة الدولي، على رأس وفد إسرائيلي، حسبما ذكر مصدر ملاحي.

وقالت مصادر أمنية بالمطار، إن شيختار دخلت قاعة كبار الزوار، على طائرة خطوط "آير سيناء" الخاصة والقادمة من تل أبيب، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ومن المقرر أن تلتقى المسؤولة الإسرائيلية خلال زيارتها للقاهرة مع عدد من كبار المسؤولين المصريين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي زيارة أفيفا راز شيختار للقاهرة بالتزامن مع قضيتين بازرتين في علاقات مصر بإسرائيل، أولهما بحث قوة حفظ السلام الموجودة في محافظة شمال سيناء، وحديث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مؤخراً، بخصوص أهمية دعم إسرائيل للسلام.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) كانت قد كشفت، في 7 أبريل/نيسان، عن وجود مباحثات تجري على "مستوى رفيع" بين واشنطن والقاهرة وتل أبيب، بشأن قوات حفظ السلام الدولية بمحافظة شمال سيناء، نافية ما تردد من تقارير إعلامية حول إغلاق موقعين للقوات في تلك المنطقة.

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قد دعا في كلمة خلال افتتاح مشروع حكومي جنوب مصر، في 17 مايو/أيار، السلطات الإسرائيلية إلى السماح بإذاعة خطابه في إسرائيل، الذي تطرق لأهمية السلام بين فلسطين وإسرائيل.

ومنذ توقيع اتفاقية كامب ديفيد بين إسرائيل ومصر، في العام 1978، تشارك الولايات المتحدة بما يقرب من 700 جندي من قواتها، كجزء من القوة متعددة الجنسيات والمراقبين الذين يراقبون التزام البلدين بالاتفاقية الموقعة، وذلك في قاعدة "الجورة" العسكرية في سيناء.

جدير بالذكر أن شيختار سبق أن زارت القاهرة، في 19 مايو/أيار 2014، حيث أشارت التقارير الصادرة إلى أن الطرفين تباحثا في القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة تأمين الحدود، ولم يصدر حينها بيان رسمي حول الزيارة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات