• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 24/05/2016 - 13:41 بتوقيت نيويورك

إليكم الأمراض التي تسبّبها المشروبات الغازية!

 إليكم الأمراض التي تسبّبها المشروبات الغازية!

المصدر / وكالات

- زيادة الوزن: إنّ احتواء المشروبات الغازية على نسبة كبيرة من السكر يساعد على تراكم السعرات الحرارية في الجسم على هيئة دهون ما يؤدي إلى الإصابة بالسمنة المزعجة، حتى لو كانت المشروبات الغازية دايت.

- السكري: أثبتت الدراسات أن تناول المشروبات الغازية يؤدي الى الإصابة بمرض السكري نتيجة ارتفاع نسبة السكر في تلك المشروبات.

- السرطان: إنّ احتواء المشروبات الغازية على الألوان الصناعية يؤدي الى الاصابة بالأمراض السرطانية.


- الكلى: إنّ تناول كوبين من المشروبات الغازية يومياً يؤدي إلى تلف الكلى، لأنّ المشروبات الغازية تعمل على زيادة الربوتين داخل البول ما يدلّ على تلف الكلى.


- تلف الكبد: إنّ التناول المفرط للمشروبات الغازية يزيد من احتمال خطر حدوث تشمع الكبد بشكل قد يفوق ما تحدثه المشروبات الكحولية.
-  تسوّس الأسنان: تذيب المشروبات الغازية بفعالية كبيرة طبقة المينا في الأسنان، لأنها تحتوي على العديد من الأحماض في تركيبها، ما يؤدي حتماً إلى حدوث تسوس الأسنان.


- ترقق العظام: إنّ المشروبات الغازية تزيد من نسبة الفوسفور في الجسم ما يؤدي الى نقص الكالسيوم، ولتعويض هذا النقص يقوم الجسم بسحب الكالسيوم من العظام، ما يؤدي إلى ضعفها، والإصابة بمرض هشاشة العظام.


- ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب: استهلاك المشروبات الغازية بشكل كبير يؤدّي الى ظهور ما يسمى "بالمتلازمة الاستقلابية" والتي هي عبارة عن زيادة الوزن، ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع سكر الدم، ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالجسم. 

الأكثر مشاهدة


التعليقات