• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 02/06/2016 - 03:50 بتوقيت نيويورك

كي مون : داعش يحضر لمرحلة جديدة من الحرب

كي مون : داعش يحضر لمرحلة جديدة من الحرب

المصدر / وكالات

قال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في تقرير جديد قدمه الى مجلس الامن الدولي، الاربعاء، ان عصابة داعش الارهابية تنتقل الى مرحلة جديدة من الحرب ستؤدي على الارجح الى مزيد من الهجمات على اهداف مدنية دولية.

وخلال الاشهر الستة الماضية ارتبط اسم عصابة داعش الارهابية بهجمات ادت الى مقتل اكثر من 500 شخص في 11 بلدا هي بنغلادش وبلجيكا ومصر وفرنسا والمانيا واندونيسيا ولبنان وباكستان وروسيا وتركيا والولايات المتحدة.

وكان مجلس الامن طلب من كي مون، في قرار اصدره في نهاية العام 2015 الماضي، ان يقدم تقريرا حول العصابات الارهابية ولا سيما داعش والقاعدة.

وجاء في التقرير، الذي سيتم نقاشه من قبل المجلس في 8 حزيران الجاري، ان الهجمات الدولية الاخيرة التي ارتكبها مجرمو داعش تظهر ان العصابة الارهابية تنتقل الان الى مرحلة جديدة مع خطر متزايد من ان تصبح الهجمات الموجهة التي تستهدف اهدافا مدنية اكثر تكرارا" مشيرا الى زيادة ملحوظة في عدد المقاتلين الاجانب الذين يعودون اليها من سوريا والعراق بعد ان منيها بهزائم عسكرية.

واشار التقرير الى ان اعتداءات باريس وبروكسل تظهر "قدرة" العصابة المجرمة على "شن هجمات معقدة وعلى جبهات متعددة"، قام بتنسيقها مقاتلون عائدون من سوريا بتعليمات من قادتهم مضيفا ان هؤلاء القادة يسعون الى "زيادة دور" الجماعات المتفرعة من العصابة ما يشير الى توسيع مسرح حملتها العسكرية.

واشار كي مون الى ان عدة مئات من المجرمين الاجانب "انتقلوا الى ليبيا" بينما يسعى العديد من العائدين الى بلدانهم الاصلية الى تشكيل فروع جديدة للعصابة في اطار استراتيجيتها لتوسيع انتشارها العالمي.

وتابع ان وجود مجرمين ماليزيين واندونيسيين في سوريا والعراق اثار مخاوف من تعرض منطقة جنوب شرق اسيا الى هجمات.(بترا)

الأكثر مشاهدة


التعليقات