• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الثلاثاء 07/06/2016 - 03:44 بتوقيت نيويورك

بلدة فرنسية تطالب المسلمين بـ "رمضان بلا ضجيج"

بلدة فرنسية تطالب المسلمين بـ

المصدر / وكالات

في بلد يقطنها حوالي 5 ملايين مسلم، طالبت بلدة لوريت، جنوب شرقي فرنسا، المسلمين جميعا بعدم إحداث ضجيج خلال شهر رمضان، والمسلمات بعدم ارتداء النقاب، وعممت ذلك في لوحات إخبارية.

  • ونشرت بلدية المدينة إشعارين قبل ساعات قليلة من بدء شهر رمضان الكريم طالبت فيهما بصوم رمضان بلا ضجيج، وعدم ارتداء النقاب.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن عمدة المدينة، جيرارد تاردي، هو من كان وراء هذه المبادرة في بلدة يعيش فيها نحو 5 آلاف نسمة وفق آخر إحصائية.

وعلى خلفية نشر البلدية للإشعارين، جرى جدال كبير في وسائل التواصل الاجتماعي، بفرنسا، فقد اعتبرها البعض أمرا مخزيا في بلد ينادي بحقوق الحريات والمعتقدات.

Voir l'image sur TwitterVoir l'image sur Twitter

 Suivre Madjid Messaoudene @MadjidFalastine

La ville de Lorette et son maire vous souhaitent un très bon

وعلى صعيد متصل، نقلت صحيفة "l obs" عن مسلمين تعبيرهم عن صدمتهم من إشعاري البلدية، ونقلت عن البعض قولهم إنهم يشعرون بأنهم منبوذون، مطالبين عمدة البلدية برفع هذه اللافتات وتقديم الاعتذار للجالية المسلمة.

بدوره، قال عمر بلواد، رئيس المجلس الإسلامي لإقليم لوار، في تصريحات إعلامية، إن الجالية المسلمة أحست بالإهانة من وراء هذين الإشعارين، معتبرا أنه كان من الأفضل أن يناقش العمدة مضمون اللافتات مع الجمعيات الإسلامية قبل نشرها للعموم، موضحا أن ما نشر يشجع على التفرقة بين المواطنين.

التعليقات