• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 01/12/2015 - 20:16 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تشتري نفط "داعش"

إسرائيل تشتري نفط

المصدر / وكالات

 ينقل النفط من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في سوريا والعراق ويبيعه المهربون الأتراك والأكراد الى إسرائيل، هذا ما نشره موقع "غلوبز" نقلا عن تقارير في وسائل الاعلام الروسية والعربية.

ويتم استخراج النفط من منطقة دير الزور في سوريا اضافة الى حقلين آخرين في العراق، ويتم نقله بعد ذلك الى منطقة زاخو في كردستان العراق، وبعد ذلك يأتي وسطاء اسرائيليون واتراك الى المنطقة بعد الاتفاق على الاسعار، ويتم نقل النفط الى مدينة سيلوب في تركيا ويتم بيعه على اساس انه قد تم استخراجه من المناطق الكردية في العراق.

ويباع البرميل بسعر يتراوح بين 15-18 دولار الى وسيط اسرائيلي، وهو رجل في سن الخمسين يحمل جنسية اسرائيلية ويونانية ويعرف باسم السيد فريد، وينقل النفط عبر عدة موانئ تركية وبعد ذلك الى موانئ اخرى، تصل في النهاية الى اسرائيل.

ونشرت صحيفة "فاينانشال تايمز" في شهر آب الماضي تقريرا يفيد بأن إسرائيل تحصل على 75٪ من النفط الذي يأتي من منطقة كردستان العراق، أي اكثر من ثلث الصادرات من النفط التي تخرج من ميناء جيحان، ووصفت الصحيفة الميناء على أنه "البوابة التي يهرب منها التنظيم النفط الذي يقوم باستخراجه".

وقال مسؤول في حديث صحفي ان اسرائيل وبطريقة او أخرى اصبحت السوق الأساسي للنفط الذي يصدره تنظيم "داعش"، وبدون اسرائيل فإن معظم النفط كان سيتنقل بين سوريا وتركيا والعراق".

ويقدر انتاج النفط في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم بـ 20 الف الى 40 الف برميل يومياً تباع بمليون الى مليون ونصف دولار امريكي، وتعود الارباح للتنظيم المتطرف.

الأكثر مشاهدة


التعليقات