• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 09/06/2016 - 04:56 بتوقيت نيويورك

حزب الله "يتاجر بالكوكايين" بأميركا اللاتينية وأوروبا

حزب الله

المصدر / وكالات

ذكرت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية أن حزب الله اللبناني يقوم بتمويل العمليات الإرهابية في أوروبا وشراء الأسلحة لدعم حربه في سوريا من خلال تجارته بأطنان من المخدرات عبر أميركا اللاتينية.

ونسبت إلى المدير السابق لإدارة مكافحة المخدرات الأميركية مايكل بروان القول إن حزب الله يحرك أطنانا من الكوكايين من أميركا الجنوبية إلى أوروبا، وإنه طوّر شبكة معقدة لغسيل الأموال لم نشهد مثيلا لها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإدارة سبق أن أعلنت أنها اعتقلت عددا من عناصر حزب الله في فبراير/شباط الماضي المتهمين بالتعامل مع عصابة مخدرات كولومبية كبيرة لتهريب المخدرات إلى أوروبا وغسيل الأموال عن طريق لبنان.

وأضافت أن تقارير استخبارية رصدت كيف يقوم المهربون بتهريب مهاجرين بصفة غير قانونية من الشرق الأوسط وجنوب آسيا إلى الولايات المتحدة، بمن فيهم الأفغان الذين تقول السلطات الأميركية إنهم كانوا جزءا من مخطط لشن هجمات داخل أميركا الشمالية.

تهريب
وأشارت إلى أن عناصر حزب الله يهربون المخدرات من جنوب أميركا إلى الدول الأخرى، ومن ثم يحولون الأموال إلى الحزب الذي يستخدمها في شراء الأسلحة والإنفاق على قتاله في سوريا.

وقالت وكالة مكافحة المخدرات إن سبع دول تشارك في التحقيق الجاري مع المعتقلين من بينهافرنسا وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا، ولكنها لم تقدم سوى القليل من التفاصيل بشأن عدد المعتقلين أو مكان احتجازهم.

لكن من أبرز المعتقلين محمد نور الدين الذي تتهمه الإدارة بأنه اللبناني الذي يقوم بغسيل الأموال لصالح حزب الله.

الأكثر مشاهدة


التعليقات