• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 10/06/2016 - 03:56 بتوقيت نيويورك

ميركل تصفق لرئيس البوندستاغ أثناء توبيخه أردوغان

ميركل تصفق لرئيس البوندستاغ أثناء توبيخه أردوغان

المصدر / وكالات

قوبلت انتقادات رئيس البرلمان الألماني نوربرت لامرت الحادة، اليوم الخميس، لتصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن نواب البوندستاغ ذوي الأصول التركية، بتصفيق من قبل المستشارة انجيلا ميركل.

تجدر الإشارة إلى أن التصفيق من قبل مقاعد الحكومة داخل البرلمان الألماني من الأمور غير المعتادة.

وصفقت ميركل زعيمة الحزب المسيحي عندما قال لامرت السياسي المسيحي البارز في خطابه أمام البرلمان: “لم أكن أتوقع امكانية ربط رئيس دولة منتخب ديمقراطياً في القرن الحادي والعشرين انتقاده لنواب منتخبين ديمقراطياً في البرلمان الألماني بالتشكيك في أصلهم التركي وأن يصف دمهم بأنه فاسد”.

وأضاف لامرت: “أرفض بكل صيغة ممكنة اتهام أعضاء في هذا البرلمان بأنهم ناطقون باسم إرهابيين”.

كانت ميركل قد نأت بنفسها بعيداً عن البرلمان في الأسبوع الماضي قبل التصويت على قرار اعتبار ما حدث مع الأرمن في الإمبراطورية العثمانية قبل مئة عام “إبادة جماعية”، وفي أعقاب القرار انتقد أردوغان نواب البرلمان الألماني ذوي الأصول التركية ووصفهم بأنهم ذراع ممتد لحزب العمال الكردستاني المحظور، وطالب بفحص دمائهم في المختبر للتأكد من أصولهم التركية.

وردت ميركل في أعقاب هذه التصريحات، حيث قالت الثلاثاء الماضي، إن التصريحات والاتهامات الصادرة عن الجانب التركي ” أعتبرها غير مفهومة”.

وأضافت أن أعضاء البرلمان الألماني هم ” نواب منتخبون بحرية وبلا استثناء”.

الأكثر مشاهدة


التعليقات