• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 10/06/2016 - 14:13 بتوقيت نيويورك

اعلام كردي: فرنسا تقيم قاعدة عسكرية في منطقة كوباني "عين العرب"

اعلام كردي: فرنسا تقيم قاعدة عسكرية في منطقة كوباني

المصدر / وكالات

 قال ناشطون ووسائل إعلام كردية، الجمعة، إن فرنسا بدأت بإنشاء قاعدة عسكرية بالقرب من مدينة عين العرب (كوباني)، شمال شرق سوريا.

ونقل موقع "روج آفا نيوز" عن مصدر مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية، قوله: إن الفرنسيين "بدؤوا بناء قاعدة عسكرية لهم في مدينة كوباني أسوة بالأمريكيين".

ولفت الموقع إلى أن القاعدة تقع على تلة "مشتة نور"، المطلة على "كوباني" من الجهة الجنوبية الشرقية، مشيراً إلى أنها "أقيمت لتحتضن خبراء ومستشارين عسكريين فرنسيين موجودين هناك".

وتتزامن هذه الأحاديث مع إقرار وزارة الدفاع الفرنسية بوجود جنود فرنسيين، قالت إنهم "يقدمون المشورة" لقوات سوريا الديمقراطية، التي تخوض معارك ضد تنظيم الدولة في مدينتي منبج والرقة.

وقالت الوزارة: إن العسكريين الفرنسيين "لا يتدخلون شخصياً، لذلك لا يقاتلون مسلحي التنظيم بشكل مباشر، وخاصةً الفرنسيين الموجودين في منبج"، دون تحديد عدد الجنود.

في غضون ذلك تمكنت فصائل مسلحة مدعومة أمريكياً، الجمعة، من فرض حصار كامل على مدينة منبج في ريف حلب الشرقي، وسيطرت على جميع خطوط إمداد تنظيم الدولة نحو محافظة الرقة، ومدينتي جرابلس والباب في ريف حلب.

ويساند الطيران الأمريكي -الذي يقود قوات التحالف الدولي، ومن ضمنها فرنسا، في سوريا والعراق- الوحدات الكردية في معاركها ضد تنظيم الدولة في المنطقة، كما ظهر عشرات الجنود الأمريكيين مؤخراً إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية لمواجهة التنظيم في الرقة وغيرها من مناطق سيطرته في البلاد.

وفي وقت سابق من العام الحالي ذكرت وسائل إعلامية كردية أن واشنطن جعلت من مطار "أبو حجر"، جنوب شرق مدينة الرميلان النفطية، قاعدة لها، مشيرةً إلى أن فنّيين أمريكيين عملوا على توسعة المطار وتجهيزه بمدرجات مخصصة للطيران الحربي يصل طولها إلى 2500 متر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات