• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 14/06/2016 - 11:37 بتوقيت نيويورك

ألمانيا تكافح تعدد الزوجات وزواج القصّر بين اللاجئين

ألمانيا تكافح تعدد الزوجات وزواج القصّر بين اللاجئين

المصدر / وكالات

قالت الحكومة الألمانية إنها ستشدد قوانينها لمكافحة تعدد الزوجات وزواج القاصرين، بعد اكتشافها أعدادا من تلك الحالات بين اللاجئين الوافدين إليها.

ونقلت صحيفة "بيلد" الثلاثاء عن وزير العدل الألماني هيكو ماس قوله إنه "لا يحق لأحد من الوافدين إلى هنا أن يضع جذوره الثقافية أو إيمانه فوق قوانيننا (...) لذا لن يكون هناك اعتراف بتعدد الزوجات في ألمانيا".

وتعدد الزوجات ممنوع في ألمانيا، لكن في الواقع فإن السلطات يمكن أن تعترف ضمن بعض الشروط بتعدد الزوجات المعقودة في الخارج. وعلى سبيل المثال، فإن الشخص المتزوج بامرأتين سيذهب ميراثه أو راتبه التقاعدي لكلتيهما.

إلا أن الوزير شدد على أنه "يتعين على كل شخص الالتزام بالقانون بغض النظر عما إذا كان نشأ في ألمانيا أو وصلها حديثا، فالقانون هو ذاته يطبق على الجميع".

وهناك أيضا مسألة زواج القاصرين السائدة في بلدان مثل أفغانستان. ووفقا لليونيسيف، فإن زواج القاصرين تحت سن 18 سنة يشكل 40% من الزواج في هذا البلد الذي تصل منه مجموعات كبيرة من اللاجئين إلى ألمانيا.

وتابع وزير العدل أن هذا النوع من الزواج "لا يمكن التساهل تجاهه مطلقا"، وأن "زواج الأطفال غير مقبول في ألمانيا ولن يعترف به".

ووفقا لصحيفة "بيلد" فإنه تم تسجيل 161 زوجة يقل عمرها عن 16 عاما في بافاريا، و550 تتراوح أعمارهن بين 16 و18 عاما، وهناك 117 زواجا مماثلا في ولاية بادن-فورتمبيرغ، و188 في شمال الراين وستفاليا، وفقا للمصدر.

وفي هيسي، سُجلت زيادة في حالات "لاجئين من دول عربية متزوجين من قاصرات" خلال العامين 2015 و2016.

الأكثر مشاهدة


التعليقات