• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الاربعاء 15/06/2016 - 07:20 بتوقيت نيويورك

إيران تهددبحرق وثيقة الاتفاق النووى

إيران تهددبحرق وثيقة الاتفاق النووى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

هدد المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي بحرق وثيقة الاتفاق النووي الذي وقعته بلاده مع القوى الدولية في حال تراجع عنه المرشحون للرئاسة الأمريكية.

ونقلت وكالة أنباء رسمية عن خامنئي قوله: "إذا تحول التهديد من مرشحي الرئاسة الأمريكية بالقضاء على الاتفاق لشيء عملي فإن الجمهورية الإسلامية ستشعل النيران في الاتفاق".

ولم يذكر خامنئي اسم مرشح بعينه قائلا: "لا أرى أي فرق بين الديمقراطيين والجمهوريين".

يذكر أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون أكدت في خطابها في مارس الماضي بأن إيران لا تزال تشكل تهديدا لإسرائيل ومن الضروري إخضاعها لمراقبة دقيقة.

وفي حين قال منافسها الجمهوري دونالد ترامب في أغسطس الماضي بأنه سيكون من الصعب التراجع عن الاتفاق، لكنه أكد أنه إذا انتخب رئيسا "فسيشدد القيود على إبرام العقود لكيلا يحصلوا على أي فرصة."

كما نوه خامنئي خلال الاجتماع الذي عقد احتفالا بشهر رمضان مع مسؤولين بارزين بينهم الرئيس حسن روحاني بأن العقوبات لم ترفع بالكامل حتى الآن على الرغم من إيفاء (إيران) بتعهداتها بوقف تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% وإغلاق منشأتي فوردو وآرام النوويتين، كما أن الأموال الإيرانية الموجودة في الخارج لم تسترد(تعد).


التعليقات